أخبار عاجلة

«الصير مارين» تستحوذ على ناقلتين لشحن غاز البترول المسال

السبت 28 مايو 2022
نفط وغاز

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين»، الشركة العاملة في قطاع الخدمات البحرية والتابعة للشركة العالمية القابضة، استحواذها على ناقلتين لغاز البترول المُسال بصفقة بلغت قيمتها 246 مليون درهم. وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتنامي في ظل نمو صادرات الغاز المسال بين عدة مناطق حول العالم.

وتستهدف الصير مارين، التي تنتهج استراتيجية توسعية لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال الشحن التجاري، الاستحواذ على 15 سفينة أخرى خلال العام 2022. وقد تضاعف الطلب على عقود ناقلات المنتجات وقطاعات الغاز نتيجة للتطورات الجيوسياسية التي شهدها العالم مؤخراً. وتبلغ سعة ناقلتي غاز البترول المُسال الجديدتين «MT Alcor» و«MT Alkaid» 20.700 متر مكعب، ومن المتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي للناقلتين 25%.

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «تعمل الشركة على تطوير قاعدة قوية وواسعة من العملاء، وتمضي بوتيرة متسارعة لتلبية الطلب المتنامي على عقود إيجار السفن. تسهم مثل هذه الصفقات في توسيع نطاق عملياتنا بشكل كبير، وتوفر عوائد مجزية للشركة ومساهميها». وتم الاستحواذ على الناقلتين عبر تعاون وثيق مع عدد من البنوك الدولية ومنها «آي إن جي» و«بنك أوف أميريكا».

albayan

أهم الاخبار



نفط وغاز

الإمارات أول دولة بال...
الثلاثاء 21 يونيو 2022
''طاقة'' و''أدنوك'' و''مبا...
الثلاثاء 21 يونيو 2022
«فورتكس إنيرجي» ...
الجمعة 10 يونيو 2022