أخبار عاجلة

جيجا كاربون نيوتراليتي توقّع اتفاقية تعاون مع أنتويرب-بروج بلجيكا، أكبر ميناء تصدير في أوروبا

الاثنين 23 مايو 2022
مال واقتصاد

عقدت شركة 'جيجا كاربون نيوتراليتي' ('جي سي إن') المتخصّصة في النقل التجاري الذكي وتكنولوجيا الطاقة النظيفة، وهيئة ميناء 'أنتويرب-بروج' بلجيكا، وهي أكبر مشغل لميناء تصدير وأكبر منفذ لنقل المركبات في أوروبا ومركز رائد لقطاع الصناعات الكيميائية في أوروبا، حفل توقيع لاتفاقية التعاون الاستراتيجي المتبادل.

وبموجب الاتفاقية، ستفّذ 'جي سي إن' برامج تجريبية لأتمتة المركبات والسفن في بلجيكا، إضافةً إلى تعزيز المكانة الرائدة للميناء في سلسلة التوريد العالمية. وستساعد هيئة ميناء 'أنتويرب-بروج' في تطوير 'جي سي إن' في أوروبا من خلال توفير الدعم والعلاقات اللازمة لتسهيل زيادة فرص التطوير المحسّنة للأعمال 'جي سي إن' عالمياً.

ووقّع اتفاقية التعاون توم هاوتيكيت، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لميناء 'أنتويرب-بروج'، وريتشارد مارتن، الرئيس التنفيذي لشركة 'جي سي إن'.

وعلّق وريتشارد مارتن، الرئيس التنفيذي لشركة 'جيجا كاربون نيوتراليتي' قائلاً:

'يمهد توقيع الاتفاقية الطريق أمام ’جي سي إن‘ وميناء ’أنتويرب-بروج‘ لتحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون التي وضعها الاتحاد الأوروبي. ونُعرب عن حماسنا للتعاون مع الميناء ودعم عملياته من خلال أسطول المركبات الكهربائية العاملة بالبطاريات والهيدروجين'.

ومن جانبه، علّق توم هاوتيكيت، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لميناء 'أنتويرب-بروج' قائلاً:

'بصفتنا ميناء أكبر مركز للسيارات في أوروبا، يسعدنا في ’أنتويرب-بروج‘ أن نُرحّب بشركة ’جي سي إن‘. وسيؤدي هذا التعاون إلى الارتقاء بدور السيارات في ’أنتويرب-بروج‘ والمساهمة في تحقيق طموحنا في ’استراتيجية الموانئ النظيفة‘'.

لمحة عن 'جيجا كاربون نيوتراليتي' (www.gigacarbonneutrality.com)

تُعدّ 'جيجا كاربون نيوتراليتي' شركة تكنولوجيا ونقل تعمل بالطاقة النظيفة تجعل تشغيل أساطيل المركبات الموثوقة وغير الملوثة للبيئة أمراً سهلاً لشركات النقل الصناعية والتجارية. تشمل حافظة الشركة المركبات التي تعمل بالبطاريات والكهرباء والهيدروجين والسفن البحرية، وتخزين الطاقة النظيفة، ودعم البنية التحتية للشحن والتزود بالوقود.

تعد شركة 'جيجا كاربون نيوتراليتي' شركة ذات مسئولية محدودة تأسست في كولومبيا البريطانية، في كندا وعنوانها المسجل هو 2270-8788 ماك كيم واي، ريتشموند، كولومبيا البريطانية. في 6 إكس 4 إي 2، كندا.

لمحة عن هيئة ميناء 'أنتويرب-بروج' بلجيكا

بصفتها مركزاً أوروبياً للطاقة الخضراء، ستواصل هيئة الموانئ المشتركة تطوير مشاريع من قبيل استعادة ثاني أكسيد الكربون وتخزينه وإعادة استخدامه لتحسين موثوقية واستدامة سلسلة التوريد اللوجستية العالمية. وستُستخدم مجموعة شركات الصناعات الكيميائية لمنصة 'أنتويرب' والموقع الساحلي لمنصة 'بروج' لدفع عجلة تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية. وستؤدي هيئة ميناء 'أنتويرب-بروج‘ دوراً جوهرياً في تحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون في أوروبا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220516005999/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



مال واقتصاد

إدراج سمور في قائمة ال...
الجمعة 1 يوليو 2022
إكساغريد تُكرّم في ال...
الجمعة 1 يوليو 2022
تحفيز النخاع الشوكي ي...
الجمعة 1 يوليو 2022