أخبار عاجلة

كرايون تستحوذ على شركة رايب المختصة بالسحابة

الجمعة 15 أكتوبر 2021
مال واقتصاد

ستكون الشركة العامة التي يقع مقرّها الرئيسي في أستراليا جزءاً من استراتيجية ''كرايون'' الطموحة للتوّسع العالمي

أعلنت اليوم 'كرايون'، وهي شركة رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والابتكار، أنّها استحوذت على 'رايب'، الشركة المتخصصة في السحابة والترخيص والتي يقع مقرّها الرئيسي في أستراليا، للدفع قدماً باستراتيجيّتها للتوسّع عالمياً وتعزيز حافظة خدماتها.

وقد تمّ الاستحواذ بموجب خطة ترتيبات منظّمة دخلت حيّز التنفيذ قانوناً اليوم بعد فترة من التقصّي اللازم والمفاوضات. وستحصل 'كرايون' على جميع أسهم شركة 'رايب' عند تنفيذ الخطّة المُنظّمة.

ويُعزّز هذا الاستحواذ التزام شركة 'كرايون' المتمحور حول العميل والقاضي بتقديم حلول مبتكرة وتحسين التكلفة لدفع فرص نمو جديدة.

وقالت ميليسا مولهولند، الرئيسة التنفيذية لشركة 'كرايون' : 'نحن متحمّسون للغاية للترحيب بـ’رايب‘ في عائلة ’كرايون‘ كجزء من إستراتيجيتنا للتوسّع العالمي.' وأضافت: ' تعدّ ’رايب‘ موزّعاً رائداً للحلول والخدمات السحابية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن خلال نماذج أعمالنا المشتركة، سنساعد المزيد من العملاء والشركاء على حل احتياجات أعمالهم عبر من خلال استخدام مجموعة أكبر من الحلول.'

تعدّ 'رايب' شركة تركّز على التسويق وهي المزوّد الرائد بالجملة للتراخيص والبنى التحتية والخدمات السحابية القائمة على الاشتراك.

بموجب عملية الاستحواذ هذه، ستضم 'كرايون' جميع موظفي شركة 'رايب' البالغ عددهم 600 موظف وأنشطتها الموزّعة في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى شركة 'بارالو' المقدّمة لخدمات منصة 'آزور'، وشركة 'إي إم تي ديستريبيوشن'، وهي شركة برمجيات الأمن السيبراني، التي استحوذت عليهما 'كرايون' مؤخراً.

من جانبه، قال غاري كوكس، رئيس مجلس الإدارة في شركة 'رايب': ' لقد استنتج كلّ من مساهمي ’رايب‘ وأعضاء مجلس إدارتها على حدّ سواء بأنّ خطّة الترتيبات المنظّمة تمثل نتيجة جذابة لمساهمينا وشركائنا وعملائنا وموظفينا بشكل كبير.' وأردف: 'سيستفيد شركاء ’رايب‘ وعملاؤها من قدرة الخدمة العالمية الأوسع التي سيحصلون عليها من ’كرايون‘ و’رايب‘ مجتمعتين. بالإضافة إلى ذلك، يمثّل عرض ’كرايون‘ أمراً إيجابياً بالنسبة إلى موظفي شركة ’رايب‘، إذ نعتقد أن هذا سيعني فرص عمل متزايدة في شركة مشتركة أكبر وأكثر تنوعاً.'

تستمر شركة 'كرايون' في النمو في أستراليا. إذ افتتحت مكاتبها الأولى في أغسطس 2019، واشترت العام الماضي شركة 'نافيكيل' لإدارة تراخيص 'أوراكل' وعمليات ترخيص البرمجيات الخاصة بشركة 'وينك'.

تُعدّ شركة 'كرايون' شركة متخصصة في الابتكار وخدمات تكنولوجيا المعلومات تتمحور حول العملاء. نحن نقدم إرشادات حول أفضل الحلول لاحتياجات عملائنا التجارية وميزانيتهم باستخدام البرمجيات والسحابة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. يقع المقر الرئيسي لشركة 'كرايون' في أوسلو، النرويج، ولديها أكثر من 2500 موظف في أكثر من 50 موقعاً و 35 دولة حول العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211014005489/en/.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.