أخبار عاجلة

ريزن فارماسوتيكالز إيه جي تُعلن عن البدء بمنح الجرعة الأولى من مثبط تيناليسيب آر بيه 6530 في دراسة المرحلة الثانية التي أجريت على مرضى سرطان الثدي المُتقدّم موضعيّاً أو النقيلي

الخميس 14 أكتوبر 2021
رعاية صحية

  • 'ريزن فارما' تُباشر إعطاء الجرعات في تجربة المرحلة الثانية لتقييم 'تيناليسيب' (مثبّط 'آر بيه 6530'، وهو مثبط لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا/غامّا' انتقائي مزدوج لنظير البروتين مع نشاط إضافي لبروتين كيناز محرض بالملح 3 'إس آي كي 3')، لمرضى سرطان الثدي المُتقدّم موضعيّاً أو النقيلي
  • تُجرى هذه الدراسة العشوائية متعددة المراكز للمرحلة الثانية في أوروبا الشرقية، وهي مصممة لتقييم نشاط 'تيناليسيب' المضاد للأورام عبر مستويين من الجرعات بصرف النظر عن السلامة وقدرة المرضى على تحمّل العلاج.
  • تحتوي الدراسة على مُكوّن إنتقالي استكشافي لتقييم التغيرات في السيتوكينات/ الكيموكينات والتعبير الجيني الذي يلي العلاج باستخدام 'تيناليسيب' لتحديد آليتها متعددة التكافؤ بشكل كامل

أعلنت اليوم 'ريزن فارماسوتيكالز' (المُشار إليها بـ'ريزن')، وهي شركة للصناعات الدوائية الحيوية تركز على علم الأورام والالتهابات في المرحلة السريرية تتخذ من سويسرا مقراً رئيسياً لها ومملوكة للقطاع الخاص، عن مباشرتها بإعطاء الجرعات في تجربة المرحلة الثانية لتقييم 'تيناليسيب' (وهو مثبط لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا/غامّا' انتقائي مزدوج لنظير البروتين مع نشاط إضافي لبروتين كيناز محرض بالملح 3 'إس آي كي 3')، لمرضى سرطان الثدي المُتقدّم موضعيّاً أو النقيلي. وتُجرى هذه الدراسة العشوائية متعددة المراكز للمرحلة الثانية في أوروبا الشرقية وهي مصممة لتقييم نشاط 'تيناليسيب' المضاد للأورام عبر مستويين من الجرعات بصرف النظر عن السلامة وقدرة المرضى على تحمّل العلاج. وتتضمّن الدراسة أيضاً تقييماً انتقالياً لتحديد آثار آلية 'تيناليسيب' متعدّدة التكافؤ على مستويات السيتوكين/ الكيموكين والتغييرات في التعبير الجيني في البيئات الدّقيقة للورم.

وأشارت شركة 'ريزن' أنّ 'تيناليسيب' يتمتّع بنشاط الكيناز المحرض بالملح 3 'إس آي كي 3'، بالإضافة إلى نشاط مثبط لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا/غامّا' الانتقائي، من خلال مُستقلبِه الرئيسي، والذي يمكن أن يُسهم في تأثير الحساسية للعلاج الكيماوي كما لوحظ في دراساته للمرحلة ما قبل السريرية، خاصة في العلاج الكيماوي لسرطان الثدي. وتأمل 'ريزن' في تحديد نشاط العامل الفردي لـ'تيناليسيب' في هذه الدراسة الحالية، وتخطط بعدها لتوسيع التقييم عبر مؤشرات إضافية للأورام الصلبة والتركيبات مع عوامل العلاج الكيماوي ومثبطات نقاط الفحص المناعية.

وقال سواروب فاكالانكا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 'ريزن فارماسوتيكالز' في هذا السياق: 'ما يزال تثبيط الـ’فوسفوينوسيتيد 3-كيناز‘ تدخلاً علاجياً مناسباً لمختلف أنواع الأورام نظراً لأهمية دلالاته في تطوّر الورم. وأثبتنا قدرتنا على تطوير مثبطات ’فوسفوينوسيتيد 3-كيناز‘ انتقائية مزدوجة لنظير البروتين آمنة ومتمايزة بإمكانها تجاوز مراحل التطوير الصارمة ويُمكن دمجها في الممارسة السريرية. ونتوقّع أن تُمهّد هذه الدراسة الرصديّة الطريق أمام توسيع إمكانات ’تيناليسيب‘ لتتجاوز سرطانات الدم وتصل إلى الأورام الصلبة، نظراً لخصائص السلامة المبهرة الرئيسية ونشاطه متعدد التكافؤ وقابليّته للاندماج نتيجةً لذلك'.

لمحة عن 'تيناليسيب' (مثبّط 'آر بيه 6530')

يُعدّ 'تيناليسيب' (مثبّط 'آر بيه 6530') مثبطاً فموياً من الجيل التالي لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا/غامّا' الانتقائي للغاية والمزدوج مع نشاط إضافي لبروتين كيناز محرض بالملح 3 'إس آي كي 3'، وهو حالياً في المرحلة الثانية من التطوير السريري لأورام الدم الخبيثة والأورام الصلبة. وحظي مثبط 'تيناليسيب' بتصنيف المسار السريع والدواء اليتيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، نظراً لقدرته على علاج سرطان الغدد الليمفاوية المحيطية للخلايا التائية الانتكاسي والمقاوم للعلاج 'آر آر/ بيه تي سي إل' وسرطان لمفومة الخلايا الجلدية التائية 'سي تي سي إل'. وأظهرت بيانات نُشرت مؤخراً من دراسة المرحلة الثانية لتقييم 'تيناليسيب'، كعلاج أحادي وبالاقتران مع 'روميديبسين' في علاج سرطان الغدد الليمفاوية المحيطية للخلايا التائية الانتكاسي والمقاوم للعلاج 'آر آر/ بيه تي سي إل' وسرطان لمفومة الخلايا الجلدية التائية 'سي تي سي إل'، استجاباتٍ قوية بمعدل استجابة إجمالي بلغ نحو 75 في المائة في سرطان الغدد الليمفاوية المحيطية للخلايا التائية الانتكاسي والمقاوم للعلاج 'آر آر/ بيه تي سي إل' ونحو 54 في المائة في علاج سرطان لمفومة الخلايا الجلدية التائية 'سي تي سي إل'. وأبدى المرضى تحملاً جيداً لهذه التركيبة بشكل مع عدم تسجيل تأثير سُمّي إضافي غير التأثير الخاص بالعوامل الفردية، ما يؤكد درجة الأمان الفائقة الأفضل ضمن فئتها لعلاج 'تيناليسيب'. وبشكل عام، تمت دراسة مثبط 'تيناليسيب'على أكثر من 165 مريضاً ضمن دراسات مختلفة حتى الآن، وأظهر نتائج أمان قد تكون أفضل مقارنة بعوامل أخرى في فئة المثبطات لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز'.

لمحة عن شركة 'ريزن فارماسوتيكالز إيه جي'

تُعتبر 'ريزن فارماسوتيكالز إيه جي' شركة صناعات دوائية حيوية مبتكرة في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف وتطوير علاجات مبتكرة للأورام والالتهابات. وقد عملت 'ريزن' منذ تأسيسها في عام 2008، على تطوير مجموعة متنوعة من المنتجات تضم أدوية تجريبية خاصة تستهدف أنواع عدة من السرطانات ومسارات علاجية خلوية المرتبطة بالمناعة.

أثبتت 'ريزن' خبرتها في مجال عائلة أنزيمات 'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز' ('بيه آي 3 كي') المعدّلة مع اكتشاف منتجنا الأول 'أومبراليسيب'، وهو المثبط لـ'فوسفوينوسيتيد 3-كيناز دلتا' والكازين كيناز 1 إسوفورم إبسيلون الذي تم تطويره وتسويقه بنجاح في صفوف المرضى المصابين بلمفومة المنطقة الهامِشِيّة 'إم زد إل' واللمفومة الجريبية 'إف إل' من قبل شريكنا في الترخيص شركة 'تي جي ثيرابوتيكس' (تي جي تي إكس) في الولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك، تمتلك 'ريزن' مجموعة علاجات عميقة في طب الأورام والالتهابات تمتد من مرحلة الاكتشاف إلى مراحل التطوير السريري في المرحلة الثانية.

تتخذ شركة 'ريزن' من بازل في سويسرا مقراً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.rhizen.com/.

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بعض البيانات التطلعية المتعلقة بالشركة وأعمالها. على الرغم من أن الشركة تعتقد أن توقعاتها تستند إلى افتراضات معقولة، فإن جميع البيانات بخلاف البيانات ذات الصلة بالوقائع التاريخية الواردة في هذا البيان الصحفي حول الأحداث المستقبلية تخضع إلى (1) التغيير دون إشعار و(2) عوامل خارجة عن سيطرة الشركة. قد تشمل هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، أي عبارات مسبوقة أو متبوعة أو متضمنة لكلمات من قبيل 'هدف'، 'نعتقد'، 'نتوقع'، 'نهدف'، 'نعتزم'، 'قد'، 'نتنبأ'، 'نقدّر'، 'نخطط'، 'مشروع'، 'سوف'، 'يمكن أن'، 'من المحتمل'، 'ينبغي'، 'نستطيع'، 'يمكن'، وكلمات ومصطلحات أخرى ذات معاني مشابهة أو السلبية منها. تتضمن البيانات التطلعية بعض المخاطر والشكوك وعوامل أخرى قد تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية أو الوضع المالي أو الأداء أو الإنجازات الخاصة بالشركة عن تلك المعبّر عنها أو الواردة في هذه البيانات. لذلك لا ينبغي على القراء الاعتماد بشكل غير مبرر على هذه البيانات، لا سيما تلك غير المرتبطة بأي عقد أو قرار استثماري. باستثناء ما يقتضيه القانون، لا تتحمل الشركة أي التزام بتحديث أي من هذه البيانات التطلعية، أو تحديث أسباب اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة في البيانات التطلعية، حتى لو أصبحت معلومات جديدة ستتاح في المستقبل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211013005802/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



رعاية صحية

جائحة كوفيد-19: مختبر س...
الجمعة 3 ديسمبر 2021
زيا تشيشتي يستقيل من ج...
الاثنين 29 نوفمبر 2021
جهاز ماسيمو راد-جي يسا...
الاثنين 29 نوفمبر 2021