أخبار عاجلة

زانوبريما تطلق الإنتاج التجاري للنيكوتين الاصطناعي عالي النقاء الخالي من التبغ باستخدام عملية مبتكرة جديدة حاصلة على براءة اختراع

الأربعاء 13 أكتوبر 2021
مال واقتصاد

أعلنت 'زانوبريما لايف ساينسز'، (www.zanoprima.com) (https://www.linkedin.com/company/zanoprima/)، وهي شركة تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، عن انطلاق الإنتاج التجاري للنيكوتين الاصطناعي عالي النقاء باستخدام عملية مبتكرة حاصلة على براءة اختراع لا تنطوي على استخدام التبغ أو أي خليط راسيمي اصطناعي.

وتُمثّل هذه الخطوة تطوراً بارزاً لقطاع التبغ الذي تبلغ قيمته تريليون دولار أمريكي ولمستهلكيها البالغ عددهم 1.3 مليار شخص، حيث تُبشّر بطرح بديل عالي الجودة وأقلّ خطراً بشكل ملحوظ ومجدي من حيث التكلفة وأكثر مراعاة للبيئة في قطاع عالمي يجادل الكثيرون بأنّه أكبر مسبب وحيد للوفاة يُمكن تجنبه على مستوى العالم.

وطوّرت 'زانوبريما' عملية تصنيع مواد النيكوتين الاصطناعي عالي النقاء (99.9 في المائة عادةً) وحصلت على براءة اختراع للاستخدام التجاري الخالي من النيتروسامين الخاص بالتبغ، والسموم، والمواد المسرطنة، والرائحة، والنكهة القوية. وتقدم 'زانوبريما' مجموعة كاملة من المنتجات من ضمنها بيطرطرات النيكوتين الاصطناعي (ثنائي هيدرات بيطرطرات النيكوتين) وراتنج بولياكريليكس النيكوتين الاصطناعي/راتنج النيكوتين ومركب النيكوتين الاصطناعي الجديد المملوك من قِبل الشركة.

ويتوافق النيكوتين الاصطناعي مع مواصفات دستور الأدوية الأوروبي ودستور الأدوية الأمريكي، بل ويفوقها. وتحدّ عملية الإنتاج المتوافقة مع مبادئ 'الكيمياء الخضراء' من الآثار البيئية لإنتاج النيكوتين. وتشمل التطبيقات ما يلي:

سائل إلكتروني مصنوع من بروتونيد النيكوتين الاصطناعي للسجائر الإلكترونية: يمتاز بخلوّه من أي مكونات قد تلحق الأضرار مثل الأحماض العضوية والبروبيلين غليكول. ويُعد هذا السائل نقياً وثابتاً وله مدة صلاحيته طويلة. وتقدم السجائر الإلكترونية التي تستخدم النيكوتين الاصطناعي نكهة سلسة وتجربة معززة للنيكوتين، وهي ميزة فريدة نظراً لإرشادات/ قواعد الحد من النيكوتين في السوائل الإلكترونية الصادرة في الاتحاد الأوروبي والمناطق الجغرافية الأخرى.

'زنوس': السنوس الرطب أبيض اللون والخالي من التبغ الذي يعد منتجاً خالياً تماماً من الصوديوم والتبغ، ويوفر نكهة سلسة لا تُعكّرها رائحة وخشونة النيكوتين الطبيعي. وهو مركّب يشتعل بشكل فوري، ليطلق العنان لدخان متواصل، الأمر الذي يرغب مستخدمو تبغ السنوس التقليديين القيام به.

الجيل التالي من العلكة وأقراص الاستحلاب للجيل التالي الخالية من الصوديوم التي تتمتع بخصائص فريدة من نوعها، وتشتعل على الفور وتطلق العنان لدخان متواصل من النيكوتين يرغب المستخدمون بإصداره. تحتوي هذه العلكة وأقراص الاستحلاب على مركب جديد من النيكوتين مملوك من قِبل الشركة بوفّر طعماً شهياً وتوافراً حيوياً فائقاً.

إطلاق منتجات مستقبلية تشمل منتجات النيكوتين الساخنة الخالية من التبغ على عكس المنتجات الساخنة غير الحارقة التي تعتمد على التبغ، واللصاقات الجلدية الصديقة للبشرة التي توضع لمرضى الزهايمر والتدهور العقلي.

براءات الاختراع العالمية: تمتلك 'زانوبريما' طلبات لبراءات اختراع أو تسجيل لعملية التصنيع المبتكرة الخاصة بها في جميع المناطق الجغرافية الرئيسية التي تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وبريطانيا العظمى وأستراليا والصين والهند ودول أخرى.

وباعتبارها الشركة المصنعة للنيكوتين الاصطناعي والمسؤولة عنه، ستوزّع 'زانوبريما' هذا المنتج بما يتماشى بصرامة مع القوانين المعمول بها في كل سوق من أسواقها على مستوى العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20211011005296/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.