أخبار عاجلة

باناسونيك تُنهي عملية الاستحواذ على بلو يوندر

السبت 18 سبتمبر 2021
مال واقتصاد

سيسرّع الاستحواذ سلسلة التوريد الذاتية من خلال الجمع بين إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي /التعليم الآلي لتقديم سلاسل توريد أكثر ذكاءً واتصالاً وتجارة مُحسّنة متعددة القنوات

أعلنت شركة 'باناسونيك' اليوم أنّها انتهت من عملية الاستحواذ على 'بلو يوندر'، المزود الرائد والمتكامل لمنصات الإنجاز الرقمي. إذ قامت 'باناسونيك' بشراء الـثمانين في المائة المتبقية من أسهم 'بلو يوندر'، بالإضافة إلى العشرين في المائة التي كانت قد استحوذت عليها الشركة في يوليو 2020. وتم تقدير الاستثمار في 'بلو يوندر' بقيمة 8.5 مليار دولار أمريكي.

ومنذ إعلان 'باناسونيك' عن نيّتها بالاستحواذ على جميع الأسهم في 23 أبريل 2021، أكملت عملية الاستحواذ إجراءات تخليص مكافحة الاحتكار وحصلت على موافقة السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

ويعمل الاستحواذ على تسريع رؤية 'باناسونيك' و'بلو يوندر' المشتركة لتقديم سلسلة توريد ذاتية. إذ أنّه من خلال توحيد تقنيات الاستشعار والأجهزة الطرفية من 'باناسونيك' مع حلول التخطيط والتنفيذ والتجارة المدعومة بالذكاء الاصطناعي /التعليم الآلي من 'بلو يوندر'، سيكون بإمكان الشركات إنشاء استراتيجيات أكثر ذكاءً واتصالاً للتجارة الإلكترونية، ومتاجر بيع بالتجزئة، ومستودعات، ووسائل نقل، وأماكن عمل. ويوفر هذا العرض الفريد الشامل للعملاء رؤية وتحكماً وتنسيقاً غير محدود، ما يسمح لهم بتوجيه العمليات في الوقت الفعلي، ويوفّر لهم تجارب عملاء فائقة، ويقدّم نتائج أعمال أكثر ربحية.

وأوضح سايمن إليس، المُحلل الصناعي ونائب رئيس البرنامج لدى 'آي دي سي' في هذا الصدد: 'مع تزايد وتيرة الاضطرابات التي تشهدها سلسلة التوريد وتأثيراتها، تحتاج الشركات إلى بيانات ورؤية لاتخاذ قرارات العمليات في الوقت الفعلي. تجمع تقنية ’إدج‘ من ’باناسونيك‘ مع إمكانيات الذكاء الاصطناعي /التعليم الآلي من ’بلو يوندر‘ بين الأجهزة التي تعتمد على إنترنت الأشياء ومنصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجمع البيانات وتحليلها بسرعة أكبر وبفهم أعمق. وستعمل موارد ’باناسونيك‘ وابتكار ’بلو يوندر‘ على تسريع تطوير الأدوات التي يحتاجها العملاء لتوقع الاضطرابات ومنعها وإدخال الاستقلالية في سلاسل التوريد الخاصة بهم. وتعد عملية استحواذ ’باناسونيك‘ على ’بلو يوندر‘ مؤشراً على ما سيأتي'.

وسيعزز هذا الاستحواذ التحول الرقمي الخاص بـ 'باناسونيك' وتركيزها على العملاء. وستتحول مجموعة 'باناسونيك' إلى شركة قابضة في 1 أبريل 2022، وستركّز على الأعمال الاستراتيجية في المجالات الرئيسية مثل توفير الابتكار في سلسلة التوريد والأتمتة. وتهدف 'باناسونيك' من خلال هذا التحوّل إلى المساهمة في تحقيق مجتمع مستدام من خلال استخدام أكثر كفاءة للموارد العالمية المحدودة.

وسيتم الاحتفاظ بعلامة 'بلو يوندر' التجارية وسيتم العمل داخل شركة 'باناسونيك كونيكتيد سوليوشنز'*. وسيبقى جيريش ريشي الرئيس التنفيذي لشركة 'بلو يوندر' وفريق القيادة بأكمله مع الشركة.

تعرّف على المزيد هنا من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو هذه من ياسويوكي هيجوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة 'كونيكتيد سوليوشنز' التابعة لـ'باناسونيك'، و'غريش ريشي'، الرئيس التنفيذي لشركة 'بلو يوندر'، وهما يتحدّثان عن الشراكة عبر الموقع الالكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global/corporate/cns/gpi_blueyonder.

*وفقاً لتحوّل مجموعة 'باناسونيك' إلى شركة قابضة، ستُغيّر شركة 'كونيكتيد سوليوشنز' اسمها إلى شركة 'باناسونيك كونيكت' المحدودة في أبريل 2022.

لمحة عن 'باناسونيك'

تعدّ 'باناسونيك' شركة رائدة عالميّاً في مجال تطوير تقنيات وحلول مبتكرة لمجموعة واسعة من التطبيقات في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والأعمال المباشرة بين الشركات. وتقوم الشركة، التي احتفلت في العام 2018 بالذكرى المائة على تأسيسها، بتشغيل 522 شركة فرعية و 69 شركة تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات إجمالية بقيمة 6,698.8 مليارين للسنة المنتهية في 31 مارس 2021. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار التعاوني، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول 'باناسونيك'، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210917005125/en.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



مال واقتصاد

سامبا نوفا تُعلن عن بد...
الخميس 28 أكتوبر 2021
إعلان هام خلال اجتماع ...
الخميس 28 أكتوبر 2021
إل جي إلكترونيكس: تبني...
الخميس 28 أكتوبر 2021