أخبار عاجلة

افتتاح فعاليات معرض المجوهرات المزدوج من مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ في هونغ كونغ

الاثنين 26 يوليو 2021
سياحة

أول المعارض التجارية بعد الجائحة، تفتح أبوابها للجمهور للمرة الأولى

انطلقت فعاليات كلّ من معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات ومعرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللآلئ في 25 يوليو في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض، وسيستمران لغاية 29 يوليو. ويعتبر المعرضان المزدوجان أول معرضين تجاريين يُعقدان بالحضور الشخصي اللذين ينظمهما مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، منذ بداية الجائحة ويُقامان بشكل هجين للمرة الأولى، يعقدان بصيغتين رقمية وحيّة. سيستمر المعرض الذي يقام عبر شبكة الإنترنت لغاية 5 أغسطس لمساعدة تجار المجوهرات العالميين على اغتنام الفرص التجارية مع استمرار الجائحة.

هذا واجتذب المعرضان الماديان ما يقؤب من 440 جهة عارضة، ويستقبلان الزوار من محبي المجوهرات للمرة الأولى. يأتي العارضون من ألمانيا وهونغ كونغ والهند وسويسرا والولايات المتحدة. كما ينضم بعض العارضين الأجانب إلى المعرض الذي يقام عبر شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى المشترين التجاريين المحليين، حشد مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ مكاتبه العالمية البالغ عددها 50 مكتباً لدعوة المشترين الأجانب للمشاركة في المعارض وإجراء الصفقات التجارية من خلال المؤتمرات عبر الفيديو.

وقال بنجامين تشاو، نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونج كونج في هذا السياق: 'يوفر معرضا المجوهرات المزدوجان اللذين ينظمهما مجلس تنمية تجارة هونج كونج منصة واحدة للتسويق والتوريد لعرض أحدث وأرقى قطع المجوهرات فضلاً عن المواد الأولية، مما يساعد هونغ كونغ في الحفاظ على مكانتها كمركز للتجارة والتوريد لهذا القطاع المهم. يسرنا أن نرى التحسّن في أسواق البيع بالتجزئة والتصدير في قطاع المجوهرات، ونأمل أن تتمكن معارضنا من مساعدة الجهات الفاعلة في القطاع للتغلب على التحديات الحالية'.

ويتم تنظيم مجموعة من الندوات خلال المعرضين المزدوجين، مما يساعد الجهات الفاعلة في قطاع المجوهرات على اقتناص المزيد من الفرص والخيارات. تشمل قائمة المتحدثين ممثل من 'دي بيرز'، و 'تشان تاي فوك'، وجمعية علوم المجوهرات في هونغ كونغ والمزيد غيرها. كما تتضمن الفعالية محادثات بين الخبراء تستهدف بشكل خاص الزوار المحبين للمجوهرات. وتضم قائمة الخبراء المتحدثين ممثلاً من كلية المجوهرات 'ليكول' يتحدث فيها عن فن وعلم الياقوت؛ وممثلين من اتحاد الماس في هونغ كونغ ورابطة مصنعي اليشم يناقشون كيفية تقدير الماس ذات الألوان النادرة؛ وممثل عن المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة بحيث يقدم أساليب تقييم اللؤلؤ.

المواقع الإلكترونية

معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات: hkjewelleryshow.hktdc.com

معرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللآلئ: hkdgp.hktdc.com

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210725005042/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.