أخبار عاجلة

أجار تبرم شراكة مع فيزا لتمكين تحصيل الإيجارات في الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين

الثلاثاء 8 يونيو 2021
مال واقتصادتكنولوجيا

ستساهم الشراكة الاستراتيجية الجديدة في تعزيز مهمة منصة ''أجار'' في قيادة عملية التحوّل الرقمي في سوق العقارات في المنطقة

أعلنت 'أجار'، منصة تكنولوجيا العقارات (أو ما يُعرف بـ'بروبتك') الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، والمتخصّصة في مجال إدارة العقارات وتحصيل الإيجارات عبر الخدمات السحابية، عن إبرام شراكة استراتيجية مع 'فيزا'، الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وانطلاقاً من موقعها كتاجر استراتيجي 'معتمد من فيزا'، يساهم هذا التعاون الجديد في تسهيل مهمة 'أجار' المتمثّلة في رقمنة السوق العقارية في المنطقة.

بموجب الشراكة، سيتمكن كلّ من الوكالات العقارية والمالكين وشركات إدارة العقارات المسجلين على منصة 'أجار' من تحصيل الإيجارات عبر الإنترنت. تتميزّ منصة الدفع الرقمية الجديدة بأنها سريعة وآمنة وفعالة، ومن المُتوقّع أن تحوّل كامل العملية لصالح المالكين والمستأجرين على حدّ سواء، وتحلّ مكان نظام تحصيل الإيجارات التقليدي القديم الذي كان قائماً على النقد والشيكات، نحو معاملات مريحة باستخدام بطاقات الائتمان.

وقال السيد محمد المنيخ، المدير التنفيذي في شركة 'أجار' للتكنولوجيا في معرض تعليقه: 'يسرّنا للغاية أن نعلن عن شراكتنا الجديدة مع ’فيزا‘. تهدف ’أجار‘ إلى إحداث تغيير جذري في سوق العقارات في المنطقة من خلال تمكين التحوّل الكامل إلى الخدمات الرقمية، والحد من الخسائر من خلال تعزيز الكفاءة.' وأضاف: 'ستسمح لنا هذه الشراكة الجديدة بالاستفادة من خبرة ’فيزا‘ واسعة النطاق لإنشاء منصة آمنة وسهلة الاستخدام من شأنها أن تُحدث تغييراً دائماً في الطريقة التي يدير بها عملاؤنا أعمالهم.'

تساهم البنية التحتية الجديدة للدفع الرقمي، التي تم طرحها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بتوفير مجموعة متنوعة من المزايا الهامة لصالح المالكين والمستأجرين على حد سواء. فهي تسمح بإجراء المدفوعات بطريقة فورية، مع إمكانية تتبع الدفع في الوقت الفعلي وتحديد قدرة عدة حسابات مصرفية، ما يخفض من خطر الشيكات المرتجعة ورسوم الاحتياطي. ويعدّ هذا النظام خياراً فعالاً، غير ورقي، وأكثر استدامة من الناحية البيئية حيث يقلل من النفقات المرتبطة بالطباعة، ويشمل نظام أرشفة آمن للإيصالات الإلكترونية من أجل تتبع المدفوعات. علاوة على ذلك، فإن العملية غير التلامسية بالكامل تنفي الحاجة إلى التفاعل البشري الشخصي، وتسمح باحترام تدابير التباعد الاجتماعي وتوفير الأمن الإضافي للمستأجرين خلال تفشي وباء 'كوفيد-19'. تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 90 في المائة من إجمالي الإيجارات التي تمّ تحصيلها من خلال منصة 'أجار' خلال مرحلة الإغلاق تمّت بشكل رقمي.

من جانبه، أشار السيد أنكوش ديفاداسون، مدير شركة 'فيزا' في الكويت: 'تشكّل شراكتنا الاستراتيجية الجديدة مع ’أجار‘ إنجازاً جديداً مثيراً في مسيرة تطوّر سوق العقارات في المنطقة. سيسمح لنا التعاون مع أحد أكبر الرواد الرقميين في القطاع من التأسيس لنظام دفع سهل ومريح عبر الإنترنت، يتم تأمينه من خلال حلول الترميز الخاصة بـ’فيزا‘ التي تدعم دخل هذا القطاع التقليدي إلى عالم المدفوعات الرقمية، ويساعد بالتالي على تسهيل حياة كل من المالكين والمستأجرين على حدّ سواء. ففي ظلّ انتشار الوباء العالمي، يسمح هذا النظام غير التلامسي الجديد بتسهيل المعاملات وجعلها أكثر أمانا من أي وقت مضى.'

أما السيد عبد الله النصف، مدير المحافظ الاستثمارية في شركة 'أيان' العقارية، التي تستخدم منصة 'أجار' لإدارة حافظتها العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي، فقال: 'من خلال اعتماد نظام الدفع الجديد عبر الإنترنت الذي تتيحه لنا منصة ’أجار‘، سنتمكن من تعزيز قدرتنا بشكل كبير، وإدارة المزيد من العقارات بواسطة مواردنا القائمة. وقد ساعدنا ذلك على جعل الطريقة التي ندير بها عقاراتنا وعقود الإيجار والفواتير والمدفوعات أكثر كفاءة من خلال منصة واحدة مريحة، ما أدى إلى تبسيط إجراءاتنا التشغيلية وبالتالي، خفض نفقاتنا العامة.' ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من الشراكة بين 'أجار' و'فيزا' توسيع نطاق منصة الدفع الرقمي لتمكين المستأجرين من تسديد المدفوعات مباشرة، حتى إن لم يكن المالكين مسجّلين مسبقاً لدى 'أجار'. كما سيتمكن المستأجرون من استخدام النظام من خلال الدفع عن طريق الائتمان واختيار خطط دفع منتظمة بالاتفاق مع مصارفهم الخاصة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



مال واقتصاد

دبي تستضيف الدورة الس...
الثلاثاء 27 يوليو 2021
''إيه بي بي'' تقدم حلولا...
الاثنين 26 يوليو 2021
ثلثا موظفي الإمارات ي...
الاثنين 26 يوليو 2021