أخبار عاجلة

دمج منصة وايز حالياً في تطبيق جوجل باي

الخميس 13 مايو 2021
مال واقتصاد

يمكّن دمج ''وايز'' في تطبيق ''جوجل باي'' مستخدمي ''جوجل باي'' في الولايات المتحدة من إجراء تحويلات مالية سريعة ورخيصة على الصعيد الدولي، ومن شأنه أن يتوسع عالمياً في أواخر هذا العام

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة 'وايز' عن عملية دمج تقضي بجلب منصة 'وايز' إلى مستخدمي تطبيق 'جوجل باي'. بدءاً من اليوم، أصبح بإمكان مستخدمي 'جوجل باي' على الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل 'آي أو إس' و'أندرويد' في الولايات المتحدة الأمريكية إرسال الأموال إلى أصدقائهم وعائلاتهم في الخارج من خلال تطبيق 'جوجل باي'، مع إمكانية الوصول إلى خدمات 'وايز' السريعة والرخيصة والشفافة. سوف يمكّن الإطلاق الأولي مستخدمي 'جوجل باي' في الولايات المتحدة من إرسال الأموال إلى مستخدمي 'جوجل باي' في الهند وسنغافورة، مع قدرات عالمية لإرسال الأموال للأفراد في شبكة 'وايز' التي تضم أكثر من 80 بلداً عضواً في أواخر هذا العام.

هذا وتتيح منصة 'وايز' للمصارف والشركات وشركات البرمجيات الاستفادة من شبكة 'وايز'، سانحة لها ولعملائها الفرصة للوصول إلى مدفوعات عالمية أرخص وأسرع، كل ذلك من خلال تجربة عملاء متكاملة. من خلال واجهات برمجة تطبيقات منصة 'وايز'، يمكن الآن لمستخدمي 'جوجل باي' في الولايات المتحدة إرسال الأموال إلى أصدقائهم وعائلاتهم حول العالم بواسطة 'وايز' - كل ذلك من خلال تطبيق 'جوجل باي' ذي الخدمات المريحة.

وأنشئت منصة 'وايز' لتحديث المدفوعات الدولية في القرن الحادي والعشرين، وهي تُستخدم حالياً من قبل المصارف والشركات في أكثر من 10 أسواق. تستبدل واجهات برمجة التطبيقات التابعة لـ'وايز' خليط الأنظمة الحالية التي تستخدمها المصارف ومزودي الدفع الآخرين لتحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم. وبالتالي، تمكّن 'وايز' المستهلكين والشركات حول العالم من تحويل أموالهم دولياً بشكل أسرع وأرخص من أي وقت مضى.

سيكون الدمج الأولي لمنصة 'وايز' مخصصاً لمستخدمي 'جوجل باي' في الولايات المتحدة الذين يرسلون الأموال إلى أصدقائهم وعائلاتهم باستخدام 'جوجل باي' في الهند وسنغافورة. إنّ تزويد الأفراد بطريقة بسيطة وسلسة لإرسال الأموال إلى أصدقائهم وعائلاتهم يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى - لا سيما في الهند التي تجتاحها حالياً موجة ثانية ساحقة من جائحة فيروس كورونا. ووفقًا للبنك الدولي، تعد الهند الوجهة الأولى لتحويلات الأموال في العالم1. في سنغافورة، شهدت التحويلات الدولية الواردة من الخارج نمواً مطرداً منذ العام 2013، مما يدل على زيادة طلب المستهلكين على خدمات الدفع الدولية، من قبيل خدمات 'وايز'2.

ويمكن لعملاء 'جوجل باي' حالياً في الولايات المتحدة إرسال أموالهم إلى الهند وسنغافورة باستخدام 'وايز' بدون الحاجة إلى مغادرة منصة 'جوجل باي'. وخلافاً لمعظم المصارف وشركات الدفع، تستخدم 'وايز' سعر الصرف الفعلي بدون رسوم خفية أو هوامش ربح. في المتوسط، تعتبر 'وايز' أرخص بثماني مرات من معظم المصارف من حيث خدمات إرسال الأموال في جميع أنحاء العالم، فتجعل عملاءها يحققون وفورات تتجاوز المليار دولار سنوياً.

وقال هارش سينها، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في 'وايز' في هذا السياق: 'إن تزويد الأفراد بطريقة بسيطة وسلسة تمكّنهم من إرسال الأموال بأمان إلى الأصدقاء والعائلة أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى - سواء كان ذلك للاستخدام اليومي أو في أوقات الحاجة'. وأضاف: 'تتمثل مهمة ’وايز‘ في إمكانية إرسال الأموال العابر للحدود في جميع أنحاء العالم - بشكل فوري ومريح وشفاف ومجاني في نهاية المطاف. من خلال هذا التعاون، وبفضل دمج منصة ’وايز‘، يمكن لعملاء ’جوجل باي‘ حالياً إرسال الأموال حول العالم بطريقة أرخص وأسرع وأسهل'.

ومن جهته، قال جوش وودوارد، مدير إدارة المنتجات في 'جوجل باي': 'إنّ تحويل المدفوعات العابر للحدود ليس مجرد شريان حياة للأحباء، وإنما يشكّل أيضاً العمود الفقري المالي للعديد من الاقتصادات'. وأضاف: 'بالنسبة للكثير من الأفراد الذين لديهم عائلات تقيم في الخارج، يعد إرسال الأموال إلى الوطن أمراً بديهياً يكررونه شهرياً. من خلال التعاون مع ’وايز‘، نساهم في توفير طريقة لمستخدمي تطبيق ’جوجل باي‘ تخوّلهم إرسال الأموال بسرعة وأمان وموثوقية مباشرة من التطبيق'.

بالنسبة للعملاء الجدد، ستجري 'وايز' أول عملية تحويل مجانية للتحويلات التي تصل إلى 500 دولار أمريكي حتى 16 يونيو. بحلول نهاية العام، سيكون مستخدمو 'جوجل باي' في الولايات المتحدة قادرين على إرسال الأموال إلى 80 دولة بواسطة 'وايز'.

لمزيد من المعلومات حول منصة 'وايز' وقدراتها، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: wise.com/us/business/api.

لمحة عن 'وايز'

تعد 'وايز' شركة تكنولوجيا عالمية قامت بتأسيس أفضل طريقة لتحويل الأموال في جميع أنحاء العالم. باستخدام حساب 'وايز'، يمكن للأفراد والشركات الاحتفاظ بـ 54 عملة، وتحويل الأموال بين البلدان وإنفاق الأموال في الخارج. تستخدم أيضاً المصارف والشركات الضخمة التكنولوجيا المقدمة من 'وايز'؛ وهي شبكة مدفوعات جديدة بالكامل عابرة للحدود من شأنها أن تدعم في يوم من الأيام تحويل الأموال العابرة للحدود للجميع في أي مكان حول العالم. مهما كانت طريقة استخدامك للمنصة، تتمثل مهمة 'وايز' في جعل حياتك أسهل ودفعك إلى توفير أموالك.

أُطلقت 'وايز'، التي شارك في تأسيسها تافيت هينريكوس وكريستو كارمان، في عام 2011 تحت اسمها الأصلي 'ترانسفير وايز'. وتعد واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في العالم، حيث جمعت أكثر من مليار دولار من العمليات الأولية والثانوية التي قام بها مستثمرون رائدون في العالم.

يستخدم 10 ملايين شخص وشركة 'وايز'، التي تعالج أكثر من 4.5 مليار جنيه إسترليني من العمليات العابرة للحدود شهرياً، فتجعل عملاءها يحققون وفورات تتجاوز المليار جنيه إسترليني سنوياً.

1 البنك الدولي: سوق التحويلات المالية في الهند

2 'كين ريسيرتش': توقعات سوق التحويلات العالمية في سنغافورة حتى عام 2023 - عن طريق التحويلات الواردة والصادرة، والقنوات المصرفية وغير المصرفية، وممرات التحويلات الواردة والصادرة.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210511005412/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



مال واقتصاد

دبي مول يشهد إطلاق أول...
الأحد 13 يونيو 2021
%70 نمو مصنفات الإمارات...
الأحد 13 يونيو 2021
«فيتش» تثبت تصني...
الأحد 13 يونيو 2021