أخبار عاجلة

شلمبرجير وإن أو في تعلنان عن تعاونهما لتسريع اعتماد حلول الحفر الآلي

الأربعاء 12 مايو 2021
مال واقتصاد

يجمع قادة القطاع بين حلول أتمتة الحفر الرقمية لبناء حفرة البئر

أعلنت اليوم كل من شركة 'شلمبرجير' وشركة 'إن أو في' عن تعاونهما لتسريع اعتماد حلول الحفر الآلي من قبل الشركات المشغلة للنفط والغاز ومقاولي الحفر. ستساهم الاتفاقية بتمكين العملاء من الجمع بين حلول أتمتة الحفر على الأسطح وفي قاع البئر من 'شلمبرجير' مع منصة أتمتة الحفارات من 'إن أو في' لتوفير أداء عالي في بناء الآبار. يتيح هذا العرض المتكامل أتمتة تدفقات الأعمال اليدوية وتحسين السلامة وعملية اتخاذ القرارات والاتساق والفعالية في عمليات الحفر.

وفي معرض تعليقه، يقول أوليفييه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة 'شلمبرجير': 'يسعدنا التعاون مع شركة ’إن أو في‘ ودمج واجهة أتمتة الحفارات الخاصة بها مع حلول أتمتة الحفر خاصتنا لإطلاق العنان لإمكانات الأداء العالي لصالح الشركات المشغّلة ومقاولي الحفر. باستخدام تطبيقات أتمتة الحفر في قاع البئر والأسطح، أصبح بإمكاننا تقديم تحسينات لتحقيق سلامة العمليات وفعاليتها، وتزويد عملائنا باستمرار بأعلى انتاج ربعي للآبار.' وأضاف: 'ستساعد هذه الشراكة في تسريع تبني العملاء لتقنيات أتمتة الحفر، مما يتيح أداءً عالياً في بناء الآبار.'

ومن جهته، قال كلاي ويليامز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'إن أو في': 'من خلال هذا التعاون، تثبت ’إن أو في‘ التزامها بتقديم منصة أتمتة رقمية مفتوحة تمكّن مقاولي الحفر من تحقيق مستوى أعلى من الاتساق والسلامة والفعالية مع تحسين الجودة في حفر الآبار.' وأضاف: 'نواصل الاستثمار في الحلول الرقمية التي تقدم قيمة لعملائنا. تسمح أتمتة الحفر لفرق عمل المنصة بالتركيز على الصورة الأكبر لتعزيز الأداء، والتركيز بدرجة أقل على المهام اليدوية المتكررة.'

يستفيد الحل المشترك من الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يتمتع به حل 'دريل أوبس'* لإنجاز وتسليم الآبار من 'شلمبرجير'، بينما تتحكم منصة 'نوفوس' لأتمتة العمليات من 'إن أو في' في جميع معدات الحفر الخاصة بـ'إن أو في' ضمن الظروف التشغيلية القائمة. ستعمل التقنيتان معًا بسلاسة لإدارة الامتثال في العمليات والوصول إلى أفضل أداء تشغيلي ضمن فئته.

تشتمل مجموعة حلول 'دريل أوبس' على تقنيات مفتوحة ومعيارية تستفيد من المعرفة في مجال الحفر العميق وتطبيقات التعلم الآلي المتقدمة من 'شلمبرجير' لتنفيذ خطة الحفر الرقمية باستمرار وأتمتة مهام الحفر، وتحقيق مستويات أعلى من الفعالية. يمكنكم إيجاد المزيد من التفاصيل المتعلّقة بحلّ 'دريل أوبس' هنا.

تعد 'نوفوس' منصة مفتوحة متطورة تعمل على أتمتة أنشطة الحفر المتكررة، وتحقق الفائدة للمقاولين من خلال السماح للحفارين بالتركيز على تنفيذ العمليات باتساق وتحقيق السلامة، وتساهم في إفادة الشركات المشغلة من خلال تحسين برامج الحفر.

لمحة عن 'شلمبرجير'

تُعتبر 'شلمبرجير' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) شركة تقنية تتعاون مع العملاء للحصول على الطاقة. ويقدم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسية، حلولاً رقمية رائدة وينشرون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتمكين الاستدامة في قطاع الطاقة حول العالم. وبفضل خبرتنا في أكثر من 120 دولة، نتعاون لابتكار تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة بما يعود بالفائدة على الجميع.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.

لمحة عن 'إن أو في'

تقدم شركة 'إن أو في' حلولًا مدعومة من التكنولوجيا لتمكين قطاع الطاقة العالمي. اضطلعت 'إن أو في' على مدى 150 عاماً بدور ريادي في مجال الابتكارات التي تمكّن عملائها من إنتاج طاقة وفيرة بأمان مع خفض الأثر البيئي. يعتمد قطاع الطاقة على الخبرة العميقة والتكنولوجيا المقدمة من قبل شركة 'إن أو في' لمواصلة تحسين العمليات في حقول النفط والمساعدة في الجهود المبذولة للدفع بتحوّل الطاقة نحو مستقبل أكثر استدامة. تقوم 'إن أو في' بدعم القطاع الذي يمد العالم بالطاقة.

ملاحظة تحذيرية خاصة بالبيانات التطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي 'بيانات تطلعية' بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – أي بيانات عن المستقبل لا عن أحداث ماضية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل 'نتوقع'، و'ربما'، و'نعتقد'، و'نخطط'، و'يمكن'، و'نتوقع'، و'ننوي'، و'نتنبأ'، و'ينبغي'، و'نستطيع'، و'سوف'، و'مرجح'، و'هدف'، و'محتمل'، و'نرتقب' وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل التنبؤات او التوقعات المتعلقة بنشر التقنيات الرقمية أو الفوائد المتوقعة منها. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من الاستراتيجيات أو المبادرات أو الشراكات الرقمية؛ والمخاطر والشكوك الأخرى المفصلة في آخر نماذج '10-كي' و'10-كيو' و'8-كي' الخاصة بـ 'شلمبرجير' المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغييرات التنموية)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا تتحمل 'شلمبرجير' أية نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

*علامة 'شلمبرجير'

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210510005562/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



مال واقتصاد

دبي مول يشهد إطلاق أول...
الأحد 13 يونيو 2021
%70 نمو مصنفات الإمارات...
الأحد 13 يونيو 2021
«فيتش» تثبت تصني...
الأحد 13 يونيو 2021