أخبار عاجلة

نشر حلّ تاليس آي أو تي سيف لتأمين الاتصالات السحابية لخدمات إنترنت الأشياء الجديدة في كندا

الثلاثاء 11 مايو 2021
تكنولوجيا

  • 'تيلوس' و'سيركا' تعتزمان نشر حلّ 'تاليس جي إس إم إيه آي أو تي سيف' لنظام إدارة أمان جديد على مستوى الدولة لأجهزة إنترنت الأشياء.
  • يدمج حل 'تاليس' الأمن من الشريحة إلى السحابة مع المصادقة المتبادلة بين الأجهزة ومنصة 'آي أو تي كلاود'، ما يضمن سرية البيانات وسلامتها.
  • يُوفر هذا النظام المبتكر إدارة مبسطة عن بُعد للأجهزة المتصلة عبر مجموعة واسعة من قطاعات إنترنت الأشياء، بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية وغيرها المزيد.

تُعدّ تكنولوجيا شركة 'تاليس' جزءاً جوهرياً من مشروع إنترنت الأشياء الكندي الجديد الذي يتيح اتصالاً سحابياً فورياً وآمناً وقابلاً للتطوير لأجهزة إنترنت الأشياء التي تدعم وحدة تعريف المشترك 'سيم' أو وحدة تعريف المشترك المدمجة 'إي سيم'. ومن خلال تعاونها مع شركة 'تيلوس' المشغل الرائد للشبكات اللاسلكية في كندا، وهيئة تسجيل الإنترنت الكندية 'سيركا' التي تُعدّ شريك الاعتماد للمشروع، تورّد 'تاليس' وحدات تعريف المشترك 'سيم' ومخدمات إنترنت الأشياء، حيث يمتثل كلاهما لمواصفات 'جي إس إم إيه آي أو تي سيف'.

وتوفر خدمة 'تاليس آي أو تي سيف' إطار عمل قابل للتشغيل البيني يُتيح النشر السريع لتطبيقات إنترنت الأشياء. ويتم تقديم هذه الخدمة في وضع البرمجيات كخدمة بصورة جاهزة للتشغيل المباشر، كما تتطلّب الحد الأدنى من جهود التكامل. وتخلق هذه الخدمة بيئة مؤتمتة وقابلة للتطوير لأمن البيانات السحابية للأجهزة المزودة بوحدات تعريف المشترك 'سيم' مع ميزة الإدارة عن بُعد.

وتواصل 'تيلوس' توسعها في مجال إنترنت الأشياء مع نشر أجهزتها في جميع أنحاء كندا، ما يوفر للشركات نظاماً مبتكراً يلغي الحاجة إلى زيارات المواقع الميدانية المكلفة والتي تستهلك الوقت. وعلى سبيل المثال، يُمكن لمدينة ما استخدام المنصة لإدارة أسطولها الكامل من عدادات مواقف السيارات المتصلة. وسيتم استخدام المفهوم أيضاً باعتباره أساساً لعروض إضافية في مجال إنترنت الأشياء التجارية، في مجالات مثل الرعاية الصحية أو الطاقة، حيث تتعامل أساطيل من الأجهزة المتصلة مع البيانات التي تحتاج إلى الحماية.

وفي هذا السياق، قال جيوم لافاي، نائب الرئيس الأول لحلول الاتصالات الجوالة في شركة 'تاليس': 'يُوفّر الجمع بين تكنولوجيا ’سيم‘ الآمنة و’آي أو تي سيف‘ عمليات نشر سلسلة لأصحاب المصلحة؛ ويحدّ من تحديات التكامل لمشغلي الجوال، ومن مشكلات الامتثال لمصنّعي الأجهزة ومزودي الخدمات، ويتيح اتصالاً مباشراً عبر مخدمات ’تاليس آي أو تي‘ لمزودي الخدمات السحابية. ويُعدّ ذلك ذا أهمية خاصة، إذ أنّ حلّ ’آي أو تي سيف‘ متوافق بالفعل مع إطار عمل الجيل الخامس ’5 جي‘ المقبل، والذي سيدعم عمليات نشر ضخمة لإنترنت الأشياء'.

ومن جانبه، قال ابراهيم جيديون، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة 'تيلوس': 'باتت العناصر الآمنة التي نُديرها، مثل وحدات تعريف المشترك 'سيم' أو وحدات تعريف المشترك المدمجة 'إي سيم'، حالياً 'جذر الثقة' للأمن من الرقاقة إلى سحابة في منظومة إنترنت الأشياء سريعة النمو. وبفضل دعم كلّ من ’تاليس‘ و’سيركا‘، أصبحنا من بين أوائل مشغلي الجوال في العالم في توفير البنية التحتية للموجة التالية من حلول إنترنت الأشياء التي ستحدث تغييرات جذرية'.

وقال جاك لاتور، الرئيس التنفيذي لشؤون الأمن والتكنولوجيا في 'سيركا': 'نحن على يقين أن إطار عمل تسجيل إنترنت الأشياء الآمن الخاص بنا سيساعد في إطلاق مجموعة متنوعة من تطبيقات إنترنت الأشياء في كندا. وستكون هذه المقاربة ذات قيمة كبيرة تحديداً للخدمات الحساسة، مثل الرعاية الصحية أو البنية التحتية الحرجة، حيث تكون الإدارة الآمنة لهوية الجهاز أمراً بالغ الأهمية'.

لمحة عن 'تاليس'

تعدّ 'تاليس' (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و'التكنولوجيا العميقة' - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى 'تاليس' 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

يُرجى زيارة

مجموعة 'تاليس جروب'

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



تكنولوجيا

تحالف استراتيجي لتطوي...
الأحد 13 يونيو 2021
دايل فنتشرز تستحوذ عل...
الأربعاء 9 يونيو 2021
أجار تبرم شراكة مع فيز...
الثلاثاء 8 يونيو 2021