أخبار عاجلة

شركة آر إم إس الرائدة عالميّاً بوضع نماذج الكوارث تطلق النماذج الأولى لتغيّر المناخ، وتتيح رؤى جديدة حول المخاطر

الجمعة 7 مايو 2021
تكنولوجيا

النماذج الجديدة لتغيّر المناخ تُظهر تأثير تغيّر المناخ على الخسائر؛ قد ترتفع الخسائر الناتجة عن الأعاصير بنسبة 24 في المائة بحلول عام 2050

كشفت 'آر إم إس'، الشركة العالميّة الرائدة لنماذج وحلول مخاطر الكوارث، أنّه واستناداً إلى نماذجها الجديدة لتغيّر المناخ ونسب التعرّض الحاليّة، فقد يرتفع معدّل الخسائر السنويّة الخاضعة للتأمين من رياح 'أعاصير شمال الأطلسي' بنسبة تصل إلى 24 في المائة بحلول عام 2050*، وقد يرتفع معدّل الخسائر السنويّة لـ'مخاطر الفيضانات الأوروبية' بنسبة تصل إلى 59 في المائة بحلول عام 2050**، استناداً إلى عدم اتّخاذ أي عوامل للتخفيف من المخاطر.

وتقوم نماذج تغّير المناخ الجديدة من 'آر إم إس' بدمج إطار عمل نمذجة التأثير المالي من 'آر إم إس' مع أفضل إجماع متاح للعلوم المناخيّة، بما في ذلك الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ ('آي بيه سي سي'). وستتوافر هذه النماذج بشكلٍ عام في يونيو 2021، حيث تقدّم رؤى تغيّر المناخ المتكاملة لأعاصير شمال الأطلسي، والفيضانات الداخليّة في أوروبا، والعواصف الأوروبية. ويقيس كلّ نموذج ويميّز تأثيرات الخطر المادي الحاد بسبب السيناريوهات المتنوعة المحتملة للتغيّر المناخي (المعروفة بمسارات التركيز التمثيليّة أو 'آر سي بيه')، وآفاق زمنية مختلفة، وفي مناطق محددة. ويعني ذلك أنّ المؤسّسات قادرة على اتخاذ قرارات أكثر اطّلاعاً حول تأثير التغيّر المناخي على الأصول المادية والحافظات المختلفة، والمستودعات، وسلاسل البيع بالتجزئة. وعقب إطلاق مجموعة النماذج الأوليّة هذه، وسيتم إطلاق نماذج تغيّر مناخي إضافية ومناطق جغرافية أخرى.

وتقوم نماذج التغيّر المناخي الجديدة من 'آر إم إس'، والبيانات، والتحليلات، بتمكين مجالس الإدارة والمؤسسات من:

  • فهم تأثيرات التغيّر المناخي على رأس المال، والأصول، والأسعار، وإدارة المخاطر بشكلٍ أفضل على المخاطر المادية الحادة حاضراً ومستقبلاً
  • تسعير وإدارة المخاطر لتعكس تغيّر الظروف بشكلٍ أفضل
  • مشاركة المخاطر المادية الحادة التي يسببها التغيّر المناخي بثقة لجميع المساهمين
  • الامتثال للبيانات التنظيميّة على غرار فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتقارير هيئة التنظيمات الإشرافية، بطريقة فعالة ومستدامة، بالإضافة إلى مناقشة متطلبات إصدار التقارير التنظيمية المستقبلية
  • قياس تأثيرات المخاطر المناخيّة على كافة النطاقات، من الأصول الفرديّة ووصولاً إلى الحافظات، والكيانات التجاريّة، والقطاعات، والأسواق بأكملها

وقال توم فينك، نائب الرئيس الأوّل ومدير عام 'تريب'، في تعليقه على حلول التغيّر المناخي من 'آر إم إس': 'يعمل عملاؤنا من أسواق العمليّات المصرفيّة والعقارات التجاريّة على قياس تعرّضهم للمخاطر البيئيّة. ومن خلال إدخال تحليلات المخاطر المناخيّة من ’آر إم إس‘، تستطيع ’تريب‘ أن تساعد قطاع الاستثمار والخدمات الماليّة في فهم المخاطر الماديّة الناجمة عن تغيّر المناخ'.

وصرّح روبرت موير-وود، المدير التنفيذي لشؤون الأبحاث لدى 'آر إم إس'، في كلمته خلال مؤتمر 'آر إم إس إكسيدانس': 'يشمل تحليل مخاطر التغيّر المناخي الكثير من المخاطر الفرديّة، والمقوّمات، والحالات، غير الخطية بأغلبيّتها. وعند التوسّط من خلال حجم وكثافة ومسار الإعصار المداري، أو العواصف الشتائيّة، أو طوفانات الأنهر الكبرى، تصبح العلاقة بين المعايير المناخية وتأثيراتها عالية التعقيد ويمكن تسجيلها فقط مع قدرة نمذجة الكوارث التي نقدمها في الوقت الحالي. وتصبح المقاييس الواضحة للمخاطر المناخية الحالية والمستقبلية، مثل تلك المتاحة مع نماذج وحلول تغيّر المناخ من ’آر إم إس‘، أساسيّة لقطاع التأمين، وأعمال المؤسسية، والمستثمرين حول العالم. وسبق أن أدى ارتفاع تردد وكثافة الأعاصير، والفيضانات، وحرائق الغابات إلى تحفيز الشركات، والمستثمرين، والجهات التنظيميّة لمحاولة تقييم ما يعني ذلك لعمليّاتهم الحاليّة والمستقبليّة'.

وتضع 'آر إم إس' نماذج مخاطر الكوارث الطبيعيّة لقطاع التأمين منذ أكثر من 30 عام، وتجري أيضاً أبحاثاً حول تأثير التغيّر المناخي على الخسائر الناتجة عن الكوارث منذ مشاركتها في تقرير التقييم الرابع للّجنة الدوليّة للتغيّرات المناخية لعام 2007. وتشمل حلول تغيّر المناخ من 'آر إم إس' أيضاً التوجيه المتخصّص حول تغيّر المناخ، والخبرة في مجال الاستشارات، بالإضافة إلى الدعم التنظيمي، ودعم الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ودعم فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول حلول تغيّر المناخ من 'آر إم إس' عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.rms.com/climate-change

*تشير أرقام 'أعاصير شمال الأطلسي' إلى الرياح فحسب، ولا تشمل المدّ العاصفي أو الطوفانات المداريّة الناتجة عن الأعاصير. يستند التعرّض إلى قاعدة بيانات التعرّض في قطاع حلول إدارة المخاطر لعام 2019 لجميع خطوط الأعمال؛ ويُتوقّع حدوث تغييرات إضافيّة في الخسائر من التغييرات في التعرّض. وتقوم الأرقام على سيناريو 'آر سي بيه 8.5' لانبعاثات الكربون.

**بالنسبة إلى 'يوروبيين فلود'، يقوم التعرّض على قاعدة بيانات تعرّض قطاع حلول إدارة المخاطر لعام 2020 لجميع خطوط الأعمال؛ ويُتوقّع حدوث تغييرات إضافيّة في الخسائر من تغييرات التعرّض. وتقوم الأرقام على سيناريو 'آر سي بيه 8.5' لتركيز انبعاثات الكربون. وتستند نسبة 59 في المائة إلى أحدث نسخة من نموذج 'الفيضانات الأوروبية' لتغيّر المناخ.

لمحة عن 'آر إم إس'

تساعد شركة 'ريسك مانجمنت سولوشنز' ('آر إم إس') شركات التأمين والأسواق الماليّة والمؤسسات والوكالات العامة على تقييم وإدارة المخاطر العالمية الناتجة عن الكوارث الطبيعيّة والكوارث من صنع الإنسان بما في ذلك الأعاصير والهزات الأرضية والفيضانات والتغير المناخي والفضاء الإلكتروني والأوبئة. وترتكز نماذج 'آر إم إس' على قطاع الممتلكات والحوادث الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار أمريكي، وتعتمد الكثير من جهات التأمين، وجهات إعادة التأمين، والوسطاء حول العالم على علوم نموذج 'آر إم إس'.

وأسهمت 'آر إم إس' في ريادة قطاع مخاطر الكوارث، وتواصل ريادتها على صعيد الابتكار عبر تزويج البيانات وعلوم النماذج المتقدمة مع تكنولوجيا رائدة للبرمجيّات كخدمة. ويُمكن للقادة في الكثير من القطاعات التعامل مع مخاطر الغد من خلال 'آر إم إس ريسك إنتيليجنس' ('آر آي')، وهي منصتنا المفتوحة والموحدة على السحابة للمخاطر العالميّة، ما يسمح لهم بالاستفادة من نماذج 'آر إم إس' عالية الدقّة وطبقات البيانات الغنيّة والتطبيقات البديهيّة وواجهات برمجة التطبيقات.

وفي إطار سعيها لدعم انتقال القطاع إلى إدارة المخاطر الحديثة، قادت 'آر إم إس' معيار 'ريسك داتا أوبن ستاندارد' ('آر دي أو إس')، وهو مخطّط لبيانات المعيار المفتوح والحديث الجديد الذي تمّ تصميمه ليكون أصلاً قابلاً للتوسيع، ومرناً، وجاهزاً للمستقبل، ضمن أنظمة وضع النماذج/ التحليل.

وتُعدّ 'آر إم إس' شريكاً موثوقاً للحلول وتُتيح إدارة فعالة للمخاطر لاتخاذ قرارات أفضل على صعيد الأعمال في مجال تحديد واختيار المخاطر، وتخفيف المخاطر، والتأمين، وإدارة الحافظات.

يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني RMS.com للاطلاع على المزيد من المعلومات، كما يمكنكم متابعتنا على 'لينكد إن' و'تويتر'.

إنّ كلاً من 'ريسك مانجمنت سوليوشنز 2021'، وشركة 'آر إم إس'، وشعار 'آر إم إس'، و'آر إم إس ريسك إنتيليجنس' هي علامات تجارية لشركة 'ريسك مانجمنت سوليوشنز'. وتعود ملكيّة جميع العلامات التجارية الأخرى إلى مالكيها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210505005784/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



تكنولوجيا

تحالف استراتيجي لتطوي...
الأحد 13 يونيو 2021
دايل فنتشرز تستحوذ عل...
الأربعاء 9 يونيو 2021
أجار تبرم شراكة مع فيز...
الثلاثاء 8 يونيو 2021