أخبار عاجلة

أوكلا وماب بوكس تعلنان عن شراكة في مجال الاتّصال بالشبكة الجغرافيّة المكانيّة

الثلاثاء 4 مايو 2021
تكنولوجيا

ستستفيد الشركتان من حلولهما المتبادلة الرائدة في القطاع لزيادة تعزيز المنصّات الخاصّة بكل منهما

أبرمت كلّ من 'أوكلا'، الشركة المعروفة في مجال معلومات الشبكة المسؤولة عن تطوير منصّتي 'سبيد تيست' و'داون ديتكتور'، و'ماب بوكس'، المنصّة السحابيّة الأولى لرسم الخرائط والمواقع للمطوّرين، شراكة عالميّة لإبتكار حلول سبّاقة مدركة للشبكة المتّصلة ومتوافقة معها لرسم الخرائط. وستتعاون كلتا الشركتين في العمل على التقنيّات التي تقدّم قيمة جديدة وهامّة لعملاء كل منهما.

وتتمتع كلّ من 'أوكلا' و'ماب بوكس' بموقع فريد يؤهّلهما لإحداث ثورة في مجال حلول تحليل الشبكة الجغرافيّة المكانيّة وميزات رسم الخرائط المهيأة للاتّصال بالشبكة من خلال قدراتهما وخبراتهما المجتمعة. فمن جهة، تجمع 'أوكلا' مئات الملايين من قياسات أداء الشبكة والجودة حول العالم يوميّاً من خلال منصّتها 'سبيد تيست'. وبالمثل، تمكّن 'ماب بوكس' المطوّرين من دمج خاصّية الوعي بالموقع في الوقت الفعلي في تطبيقاتهم الخاصّة، والتي يصل إليها أكثر من 600 مليون مستخدم شهريّاً. ويسمح هذا الجمهور الهائل من المستخدمين بتمكين 'ماب بوكس' من الاحتفاظ ديناميكيّاً بخرائط العالم التي يتمّ تحديثها باستمرار من خلال ملاحظات المستهلكين. وسيؤدّي الجمع بين عناصر هذه المنصّات إلى إنتاج معلومات جغرافيّة مكانيّة مع دقة في تحديد الموقع تُظهر مدى توافر وإمكانيّات الاتّصال الشبكي حول العالم.

معلومات شبكة 'أوكلا' المنقطعة النظير لتحسين منتجات 'ماب بوكس'

سيحصل عملاء 'ماب بوكس' على خيار تمكين ميزات الوعي بالاتّصال، ما يفتح لهم إمكانات غير محدودة للاستفادة من العروض المتطوّرة المدركة للشبكة. وستحافظ حزمة تطوير البرامج الخاصّة بالملاحة 'نافيجيشن إس دي كي' من 'ماب بوكس' و 'ماب بوكس داش' المعلَن عنها مؤخّراً على وظائفهما في المناطق ذات إمكانيّة الاتّصال المتدنيّة أو المعدومة بفضل دمج معلومات الشبكة من 'أوكلا'. وعند تمكين تقنيّات 'سبيد تيست'، ستحظى 'ماب بوكس' برؤية واضحة في إمكانيّة الاتّصال المتوقّعة، ما يتيح تحسين المسار والقدرة على تحميل الاتّجاهات أو البيانات الأخرى ذات الصلة مسبقاً قبل الدخول إلى منطقة تعاني من قدرات اتصال ضعيفة بالشبكة.

فعلى سبيل المثال، يستخدم 'سترايت أواي'، وهو التطبيق الرائد من 'ماب بوكس' للتخطيط الأمثل لطرق التسليم على نطاق واسع، حزمة 'نافيجيشن إس دي كي' من 'ماب بوكس' للمطابقة بين قائمة طويلة من العناوين وبيانات حركة المرور المباشرة، ما يؤدي إلى توفير عدّة ساعات يوميّاً. ومع إضافة معلومات شبكة 'أوكلا'، يمكن تحسين المسارات بشكل أكبر لزيادة اتّصال الشبكة إلى أقصى حد خلال كل رحلة.

وفي هذا السياق قال بيتر سيروتا، الرئيس التنفيذي لشركة 'ماب بوكس': 'تعد بيانات تغطية شبكة ’أوكلا‘ عالية الدقة مكملاً مثاليّاً لمنصّة موقع ’ماب بوكس‘.' وأضاف: 'نحن متحمّسون للعمل مع ’أوكلا‘ لاستكشاف الطرق المتعددة التي يمكننا من خلالها دمج ما لديهم من بيانات الاتّصال الوفيرة في واجهات برمجة التطبيقات وحزم تطوير البرمجيّات والتطبيقات الخاصّة بنا لتقديم تجربة أكثر أماناً للسائقين وزيادة الإنتاجيّة لشركات التوصيل المحترفة - حتى في البيئات غير المتّصلة بمصدر للبيانات.'

قدرات وخبرات 'ماب بوكس' الجغرافيّة المكانيّة تدعم حلول 'أوكلا' الخاصة بالمؤسّسات

يمثّل فهم أداء الشبكة وتحسينه أحد أصعب التحديات التي يواجهها المشغّلون والمنظّمون على حد سواء. وفي كثير من الأحيان، تعترضهم عقبات حتى في معرفة المناطق التي توفّر فيها الشبكة اتّصالاً مناسباً للمستخدمين. وهنا تأتي حلول 'أوكلا' للمؤسّسات، لتسليط الضوء على أداء الشبكة الغامض، بهدف مساعدة القطاع على تحليل شبكة الإنترنت وتحسينها. وتُستخدم خبرات 'ماب بوكس' عالميّة المستوى وحلول الخرائط والبيانات الجغرافيّة لتطوير ميزات جديدة ومبتكرة في حلول 'أوكلا'. ولكم أن تتخيلوا الجيل التالي من إمكانيّات الخرائط ثلاثيّة الأبعاد لـ 'ماب بوكس' المدمجة في رؤى 'سل أناليتيكس' لتحليل الشبكات داخل المباني.

ومن جهته، قال دوغ ساتلز، المشارك في تأسيس شركة 'أوكلا' ورئيسها التنفيذي: 'تعد ’ماب بوكس‘ منصّة المواقع المفضّلة لدى ’أوكلا‘.' وأضاف: 'تعتمد حلول ’سبيد تيست‘ للمستهلكين والمؤسّسات لدينا بالفعل عليها، ونحن نواصل العمل على دمج ميزات ’ماب بوكس‘ في كل ما نقوم به تقريباً. ويسعدنا للغاية أن ندخل في هذه الشراكة للتعاون مع هذه الشركة التي لا تتوقف عن الابتكار وتزويدها بالدعم الذي تحتاج إليه خلال سعيها لمواصلة التوسّع في قطاع السيارات والخدمات اللوجستيّة'.

تجدر الإشارة إلى أن 'ماب بوكس' هي أيضاً شريك رئيسي لـ 'أوكلا فور جود'، وهي مبادرة لتقديم رؤى معمقة وخبرات مجانيّة للمؤسّسات التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد من خلال إتاحة الوصول إلى الإنترنت.

وعلى مدار شراكتهما، تلتزم كلتا الشركتين بإطلاق العنان لأكبر الفوائد التي تعود بالنفع على المستهلكين والشركات، مع الحفاظ في الوقت نفسه على أعلى مستوى لخصوصيّة المستخدم وأمنه. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول مخرجات الشراكة فور ظهورها.

لمحة عن 'أوكلا'

'أوكلا' هي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال معلومات شبكات الجوال والنطاق العريض واختبار التطبيقات والتقنيّات ذات الصلة. وتجمع 'سبيد تيست'، وهي المنصّة الرائدة لاختبار الشبكة من 'أوكلا'، مئات الملايين من القياسات حول أداء وجودة الشبكات حول العالم كل يوم.

يعتمد المشغّلون والشركات والوكالات الحكوميّة على حد سواء على 'أوكلا' للحصول على معلومات فوريّة منقطعة النظير عن حالة الشبكات والخدمات عبر الإنترنت. وتتضمن مجموعة حلول المؤسّسات من 'أوكلا' أيضاً حل 'داون ديتكتور'، الذي يوفر تحليلاً بالوقت الفعلي لظروف الحالة والانقطاعات على امتداد قطاعات مختلفة مثل خدمات الشبكة والتمويل والألعاب.

و'أوكلا' هي جزء من 'زيف ديفيس'، وهي شركة وسائط رقميّة عالميّة رائدة تعمل في ثلاثة قطاعات أساسيّة: التكنولوجيا والألعاب والتسوّق، تابعة لشركة 'جيه 3 جلوبال' (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: JCOM). يقع المقرّ الرئيسي لشركة 'أوكلا' في سياتل بواشنطن، ولها مكاتب إضافيّة حول العالم. يتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.ookla.com.

لمحة عن 'ماب بوكس'

تدعم 'ماب بوكس' خرائط المواقع في جميع القطاعات الرئيسيّة. ويستخدم الملايين من مطوّري الأجهزة والبرامج حلول 'ماب بوكس' لإضافة الوعي المباشر بالموقع، بما في ذلك الخرائط والملاحة وخدمات البحث لتطبيقات الجوّال والأنظمة اللوجستيّة ونظام الملاحة في السيارات.

تتولى مجموعة البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من 'ماب بوكس' معالجة أكثر من 300 مليون ميل من بيانات القياس عن بعد مجهولة المصدر والمجمّعة يوميّاً، ما يسمح لـ 'ماب بوكس' بتحديث الخرائط باستمرار في كل مكان في العالم.

تأسست 'ماب بوكس' في عام 2010 في مرآب للسيارات في العاصمة واشنطن، وأصبح لديها الآن أكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهريّاً يستعملون خرائطها، وفريق عالمي يضمّ أكثر من 500 موظف. وتُستخدم حلول 'ماب بوكس' من قبل شركات رائدة في القطاع، من بينها 'جنرال موتورز' و'بي إم دبليو' و'بورش' و'فورد' و'إنستاكارت' و'أدوبي' و'سي إن إن' و'آي بي إم' و'سترافا' و'ذا نيويورك تايمز' و'سناب تشات' و'سكوير' و'ذا ويذر تشانيل' و'لونلي بلانيت' و'ماستر كارد' والأمم المتحدة و'تابلو' و'لاند روفر' و'مايكروسوفت باور بي آي'. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.mapbox.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210503005067/en

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



تكنولوجيا

تحالف استراتيجي لتطوي...
الأحد 13 يونيو 2021
دايل فنتشرز تستحوذ عل...
الأربعاء 9 يونيو 2021
أجار تبرم شراكة مع فيز...
الثلاثاء 8 يونيو 2021