أخبار عاجلة

يونيفراكس تقدم إيكو-ليتيك، منتج التحفيز الجديد - حل أنظف وأخفّ وزناً وأكثر كفاءةً لخفض الانبعاثات الناجمة عن المركبات

الخميس 8 أبريل 2021
تكنولوجيا

بدعم من ''كليرليك كابيتال''، توفر التكنولوجيا الجديدة لدعم محفز الألومينا ذي البنية النانوية من ''يونيفراكس'' خياراً تحويلياً تحفيزياً أكثر مراعاةً للبيئة للشركات المصنعة للمركبات التي تركّز على الاحتكام للأنظمة البيئية والاجتماعية والحوكمة

أعلنت اليوم شركة 'يونيفراكس' الرائدة في مجال تصنيع المواد المتخصصة عالية الأداء عن طرح تكنولوجيا 'إيكو-ليتيك' من 'يونيفراكس' الجديدة لدعم محفز الألومينا ذي البنية النانوية في سوق وسائل النقل. وصُمِّمت ألياف دعم المحفز 'إيكو-ليتيك' الموجودة داخل المحول التحفيزي في المركبة لاستبدال المحول التحفيزي الحالي أو الانضمام إلى الأنظمة الحالية من أجل تعزيز خفض الانبعاثات، واستهلاك عدد أقل من المعادن الثمينة والمواد الخام، والحد من استخدام الطاقة من خلال خفض وزن المركبة. وصُمم الحل للمساعدة في إطالة عمر المحرك الأنظف وتمكين الشركات المصنعة للمركبات من تلبية المعايير والاحتكام للأنظمة البيئية والاجتماعية والحوكمة الصارمة المتزايدة، إلى جانب تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف بالتزامن مع انتقال السوق إلى استخدام المركبات الكهربائية.

وتخضع تكنولوجيا 'إيكو-ليتيك' حالياً لاختبارات متقدمة مع العديد من شركات تصنيع السيارات العالمية. وتشير النتائج الأولية إلى أن هذا الحل قادر على خفض كتلة وسائط دعم المحفز بنسبة تصل إلى 80 بالمائة والتقليل من حمولة معادن مجموعة البلاتين بنسبة تصل إلى 40 بالمائة مقارنة بالأنظمة التقليدية. وينتج عن هذا الأمر زيادة في الكفاءة بفضل تسريع إطفاء الأداء التحفيزي. هذا وسوف تكون 'يونيفراكس' على أهبة الاستعداد للإنتاج التجاري في أواخر عام 2021.

وقال تشاد كانان، نائب الرئيس الأول لشؤون البحث والتطوير لدى 'يونيفراكس' في هذا الصدد: 'يشهد قطاع النقل تحولاً مذهلاً - حيث تركّز الشركات المصنعة للمركبات والجهات المنظمة جهودها على خفض انبعاثات غازات الدفيئة والانتقال إلى استخدام المركبات الكهربائية أو الهجينة الموصولة بقوابس الشحن. ولن يحدث هذا التحول بين ليلة وضحاها. وفي ظل حاجة القطاع الماسة إلى حلول في المدى القريب تسهّل انتقال القطاع إلى بصمة أكثر مراعاةً للبيئة، يأتي ’إيكو-ليتيك‘ ليشكل هذا الحل المثالي والتغيير الرئيسي الذي نحتاجه اليوم'. وأضاف: 'إن حل ’إيكو-ليتيك‘ جاهز ليغير قواعد اللعبة بالنسبة إلى أي محرك تقليدي، سواء كان كبيراً أو صغيراً، متحركاً أو ثابتاً. فقد صُمِّم منتجنا لتعزيز خفض الانبعاثات وتقليل الحاجة إلى المواد الخام الثمينة وإطالة عمر المحرك الأنظف والمساعدة في تحقيق بصمة كربونية أكثر استدامة من خلال تقليل وزن المركبات'.

ولا توفر البنية المرنة لـحل 'إيكو-ليتيك' مزايا الكفاءة والوفورات في التكاليف فحسب، بل تزوّد أيضاً شركاء قطاع النقل والشركات المصنعة بخيارات توضيب فريدة من نوعها. إذ تتمتع 'يونيفراكس' بالقدرة على تصميم منتج 'إيكو-ليتيك' لتلبية احتياجات كل من الشركاء بواسطة أشكال وأحجام مصممة خصيصاً لتلائم المواقع التي لا تتمكن التقنيات الحالية من الوصول إليها.

ومن جانبه، قال جون داندولف، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'يونيفراكس': 'تواصل ’يونيفراكس‘ مهمتها المتمثلة في جعل العالم مكاناً أكثر مراعاةً للبيئة وأنظف وأكثر أماناً. لقد عملنا على دعم انتقال القطاع إلى استخدام المركبات الكهربائية من خلال حافظة قوية من البطاريات والحلول التقنية التي تشمل: أحدث التقنيات التي نملكها والمعلن عنها مؤخراً، وهي تقنية بطاريات أنود ’ساي فاب‘، التي تُمكن كثافة أعلى بشكل ملحوظ للطاقة في أنظمة بطاريات أيون الليثيوم، ومواد فاصل الالياف الزجاجية الماصة، وفواصل زجاج أيون الليثيوم كبيرة الحجم، وحواجز الانفلات الحراري المتداخلة، وأنظمة الحماية من الحرائق في حجرة البطاريات، والآن حل ’إيكو-ليتيك‘'. وأضاف: 'يوفر حل ’إيكو-ليتيك‘ جسر عبور جذاباً لتقليل أوزان المحولات التحفيزية وتكاليفها، والحد من استخدام المعادن الثمينة والمواد الخام، وخفض الأثر البيئي للمحركات التقليدية بالتزامن مع انتقال القطاع إلى استخدام المركبات الكهربائية. وبالتالي، يعد ’إيكو-ليتيك‘ حلاً فريداً مسجّلاً للشركة يفتح الباب على مصراعيه لعصر جديد من التحكم بالانبعاثات بالتوافق مع مهمة شركة ’يونيفراكس‘'.

وبالاستناد إلى تاريخ 'يونيفراكس' العريق في مجال التكنولوجيا والتصنيع القائمين على الألياف، يشكّل 'إيكو-ليتيك' الخطوة الأولى لـ'يونيفراكس' في الدعم التحفيزي. وتملك 'يونيفراكس'، وهي الشركة المبتكرة لألياف السيراميك المتخصصة، سجلاً حافلاً يمتد لأكثر من 75 عاماً في تطوير وتوريد المواد المهندَسة وغير العضوية على نطاق واسع للصناعات المتقدمة حول العالم بما في ذلك المركبات الكهربائية، وقطاع الطيران، والمعالجة الكيميائية.

وستحضُر 'يونيفراكس' خلال القمة الرقمية لمؤتمر 'دبليو سي إكس' التي تنظمها جمعية مهندسي السيارات والتي ستقام في الفترة ما بين 13 و15 مارس 2021 لمناقشة تقنية 'إيكو-ليتيك' مع المهتمين من الحضور. للمزيد من المعلومات حول 'إيكو-ليتيك'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.unifrax.com.

لمحة عن 'يونيفراكس'

تقوم 'يونيفراكس' بتطوير وتصنيع مواد متخصصة عالية الأداء تستخدم في تطبيقات متطورة بما في ذلك العزل الصناعي الذي يستخدم الحرارة المرتفعة، والمركبات الكهربائية، وتخزين الطاقة، والترشيح، والحماية من الحرائق، وغيرها المزيد. وتم تصميم منتجات 'يونيفراكس' بهدف نهائي يتمثل في توفير الطاقة، وتقليل التلوث، وتحسين سلامة الأشخاص، والمباني والمعدات من خلال الوفاء بالتزامنا تجاه عملائنا بتوفير حلول أكثر مراعاةً للبيئة، وأنظف، وأكثر أماناً من أجل التحديات التي تعيق تطبيقاتهم. تملك 'يونيفراكس' 37 منشأة تصنيع تعمل في 12 دولة ويعمل لديها أكثر من 2,700 موظف حول العالم. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.unifrax.com. للحصول على التحديثات، يرجى متابعتنا عبر 'تويتر' و'لينكد إن'، و'فيسبوك'.

لمحة عن 'كليرليك'

تعتبر مجموعة 'كليرليك كابيتال جروب إل بيه' شركة استثمارية تأسست عام 2006 وتدير شركات متكاملة عبر الأسهم الخاصة والائتمان وغيرها من الاستراتيجيات ذات الصلة. ومن خلال نهج يركز على القطاع، تسعى الشركة إلى عقد الشراكات مع فرق الإدارة المتمرسة وذلك عبر توفير رأس مال متأنٍّ وطويل الأجل للشركات الديناميكية التي يمكنها الاستفادة من نهج 'كليرليك' للتحسين التشغيلي المعروف بـ'أو بيه إس'. وتضم القطاعات الرئيسية التي تستهدفها الشركة التكنولوجيا والصناعات والمستهلكين. وتملك 'كليرليك' حالياً نحو 35 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة، وقاد كبار مدراء الاستثمار فيها، أو شاركوا في قيادة، أكثر من 300 عملية استثمار. وتملك الشركة مكاتب في سانتا مونيكا ودالاس. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.clearlake.com ومتابعتنا على 'تويتر' على الحساب ClearlakeCap@.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210407005247/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أهم الاخبار



تكنولوجيا

إنجرام مايكرو تعلن عن ...
الأربعاء 5 مايو 2021
سميثس ميديكال وأيفينك...
الأربعاء 5 مايو 2021
مركز بحوث الطاقة المو...
الأربعاء 5 مايو 2021