أخبار عاجلة

جيليفيش تستحوذ على خمس شركات وتعزّز توسّعها العالمي بقدرات رقميّة جديدة

الأربعاء 24 فبراير 2021
مال واقتصاد

توسّع ''جيليفيش'' حضورها العالميّة من خلال قدرات البيانات والتحليلات التي تحظى بدعم من عروض جديدة على صعيد التجارة الإلكترونيّة، وإنشاء المحتوى، والإبداع، والتخصيص للاستخدام المحلي

أعلنت اليوم شركة 'جيليفيش'، وهي شريكة التسويق الرقمي لعلامات تجاريّة رائدة حول العالم (مثل 'سامسونج'، و'أوبر'، و'نستله'، و'ديكرز'، و'سبوتيفاي'، و'إي باي')، عن استحواذها على خمس شركات رائدة ومعروفة في مجال الفضاء الرقمي. ويأتي التوسّع السريع لشركة 'جيليفيش' على خلفيّة الاندماجات والتحديات التي يواجهها قطاع الوكالات التقليديّة، إذ تتمحور قدرات الشركة حول مساعدة العلامات التجاريّة خلال مسيرة تحويلها الرقمي. ويأتي توسّع 'جيليفيش' بعد الاستحواذات السابقة مع استثمار كبير من مجموعة 'فيمالاك' في عام 2019. وتمثّل الشركة نوعاً جديداً من الأعمال الرقميّة، حيث تُدمج خدمات الوكالة مع الخدمات الاستشاريّة، والتدريب، والتقنيّات المتطوّرة، لتقديم أفضل نتائج ممكنة للعملاء. وانطلقت الشركة عام 2005، وأصبحت أيضاً واحدة من نخبة قليلة من منصّات التسويق الشريكة لـ'جوجل' التي تتمّ إدارتها عالميّاً، مع تحقيق نموّ دائم بمعدل 45 في المائة سنويّاً خلال الأعوام الثمانية الماضية.

وتشير التوقعات الحالية للمسوّقين الإلكترونيّين إلى تحقيق ما يزيد عن 600 مليار في عام 2021 من مجموع الإنفاقات على الإعلانات الإعلاميّة، ويتوجّب بالتالي على الشركات أن تخوض غمار البيئة الرقميّة المشبعة وأن تقدّم اتّصالات مناسبة سلسة عبر كافة القنوات ونقاط الاتّصال للحفاظ على تنافسيّتها وزيادة كفاءتها الإعلاميّة. وأدى تسريع التحويل الرقمي بالاستجابة إلى الوباء العالمي إلى بروز حاجة أكبر لتعاون العلامات التجاريّة مع شركات قادرة على مساعدتهم لتجاوز التحديات على صعيد تحقيق النموّ والاستدامة.

وقال روب بيير، الرئيس التنفيذي لشركة 'جيليفيش'، في هذا السياق: 'تتمحور مهمتنا حول ضمان حصول عملائنا على كافة المصادر اللازمة لاحتضان التحول الرقمي بالكامل، ولتحقيق نتائج تتخطى كافة التوقعات. وبعد عام من الاضطرابات التي لم يسبق لها مثيل ومن التحول في مجال التسويق الرقمي، تستمرّ ’جيليفيش‘ بالتوسّع حول العالم، عبر دخول أسواق جديدة في أستراليا والمكسيك وتعزيز حضورها في فرنسا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكيّة – ما يساعد على إضافة قدرات ومواهب جديدة حول العالم، مع التركيز على إنشاء المحتوى والتخصيص للاستخدام المحلي، والتجارة الإلكترونية، والإبداع، الاستخدام الأمثل للبيانات. وتُعدّ هذه الاستحواذات أساسيّة لتعزيز الأهميّة والنمو في سوق العمل، ونؤمن بأنّ لا شيء مستحيل في سوق العمل أو بعيد المنال عن عملائنا'.

وصرّح كريس لي، الرئيس التنفيذي للشؤون التشغيليّة لدى 'جيليفيش'، قائلاً: 'تقدّم هذه الاستحواذات تحسينات قويّة لحافظة الخدمات التي نقدّمها عبر توسيع نطاق خبرتنا، وامتدادنا الجغرافي، وعروضنا عبر العديد من القارّات والمناطق'.

الخبرة الموسّعة، والتقنيّات:

'سيلك'

برمجيّات واستشارات لسوق 'أمازون'

'سبلاش'

تكنولوجيا وخدمات إبداعيّة مع التخصيص للاستخدام المحلي على نطاق عالمي

'كويل'

محتوى للأداء العالمي للتجارة الإلكترونية

'ويبيديا براند سيرفيسز'

استراتيجيّات التلعيب، والمحتوى، والبيانات، والخدمات التقنيّة، والبيانات المؤسسيّة

حضور عالميّ موسّع:

'داتا رانز ديب' - أستراليا

حلول الاستشارات، والتطبيق، والتدريب للبيانات

يرجى الضغط هنا للاطلاع على معلومات إضافيّة حول كلّ من الشركات التي استحوذت عليها 'جيليفيش'.

الاستحواذات الحديثة الأخرى التي وسّعت بصمتنا العالميّة:

'ريامب' - البرازيل

تسويق منهجي، وأتمتة التسويق، وأداء الحملات الرقميّة (تمّ الاستحواذ عليها في النصف الثاني من عام 2020)

'سان بانشو' – المكسيك وكولومبيا

خبرة في مجال قدرات وتحليلات التسويق الرقمي وفق مبدأ المخروط الكامل (تمّ الاستحواذ عليها في النصف الثاني من عام 2020)

لمحة عن 'جيليفيش'

تُعدّ شركة 'جيليفيش' التابعة لمجموعة 'فيمالاك'، شريكاً عالميّاً في مجال التسويق والتحول الرقمي لبعض العلامات التجاريّة الرائدة حول العالم بما في ذلك 'سامسونج'، و'أوبر'، و'نستله'، و'أورانج'، و'سبوتيفاي'، و'إي باي'. وتشكّل 'جيليفيش' نوعاً جديداً من الأعمال الرقميّة، حيث يتمّ دمج خدمات الوكالة مع الخدمات الاستشاريّة، والتدريب، والتقنيّات المتطوّرة، لتقديم أفضل النتائج الممكنة إلى العملاء. ومن خلال توظيف ما يزيد عن 2000 شخص في 40 مكتب حول العالم؛ وفيما تستعد لتوسّع إضافي، تهدف 'جيليفيش' إلى أن تصبح الخيار الأوّل من الشركاء العالميّين لأي متطلبات رقميّة لعلامة تجاريّة. وانطلقت 'جيليفيش' عام 2005، وتوسّعت لتصبح واحدة من نخبة قليلة من منصّات التسويق الشريكة لـ'جوجل' التي تتمّ إدارتها عالميّاً. ونمت 'جيليفيش' بشكلٍ ثابت بمعدل 45 في المائة سنويّاً خلال الأعوام الثمانية الماضية، وتفتخر بتواجدها في طليعة الاقتصاد الرقمي العالمي.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210223005716/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.