أخبار عاجلة

معهد إثيسفير يعلن عن الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2021

الأربعاء 24 فبراير 2021
مال واقتصاد

سيتم تكريم 135 شركة بفضل التزامها الرسخ بنزاهة الأعمال. تؤدي القيادة المستندة إلى القيم لتحقيق أداء مالي متفوق.

أعلن اليوم معهد 'إثيسفير'، الرائد عالمياً في تحديد معايير الممارسات التجارية الأخلاقية والنهوض بها، عن تكريم 135 شركة تمثّل 22 دولة و47 قطاعاً حصلت على التصنيف المطلوب باعتبارها الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم لعام 2021. وهذا هو التكريم السنوي الخامس عشر للشركات التي أبدت التزاماً بالممارسات التجارية الأخلاقية من خلال برامج تُحدث تأثيراً إيجاباً على الموظفين والمجتمعات وقاعدة أوسع من أصحاب المصلحة، وتساهم في أداء الأعمال المستدام والمربح على المدى الطويل.

وخلال عام 2021 تم تكريم تسع شركات للمرة الأولى، في حين حصلت ست شركات على التكريم للمرة الـ15، وذلك كل عام منذ إطلاق الجوائز في عام 2007.

وقال تيموثي إربليتش، الرئيس التنفيذي لمعهد 'إثيسفير' في هذا السياق: 'تشكّل إجراءات ومبادرات الشركات التي تمّ تكريمها بلقب الشركات الأكثر أخلاقية في العالم مصدر إلهام متواصل بالنسبة لنا. وتمثّل الريادة التي تتمتّع بها هذه المجموعة من الشركات سبباً يجعلها – فوق كل المؤسسات الأخرى- تحظى بأكبر قدر من الثقة خلال الأوقات الصعبة التي شهدها عام 2020. وتجمع الشركات التي تمّ تكريمها بين الأخلاقيات والقيم والاستراتيجية المؤسسية. فهم يعبّرون بوضوح عن آرائهم ويتسمون بالشفافية ويتخذون الإجراءات اللازمة ويبحثون عن طرق مبتكرة لإحداث تغيير ملموس. وإننا نهنئهم على الجهود التي بذلوها'.

ومن جهته، قال سوفاشاي شيرافانون، الرئيس التنفيذي لمجموعة 'شاروين بوكفاند': 'تشكل النزاهة الجوهر الذي تقوم عليه أعمالنا وهي أساس أخلاقياتنا منذ تأسيس شركتنا قبل 100 عام. إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نحصل على تكريم باعتبارنا من الشركات الأكثر أخلاقية في العالم. لا نزال في بداية مسيرتنا، وأعرب عن تقديري البالغ للجهود الجماعية لجميع موظفينا'.

وأشار كريج أرنولد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة 'إيتون': 'إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نحصل مجدداً على لقب إحدى الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم. ويعكس هذا التكريم التزام موظفينا البالغ عددهم 92 ألف من الذين يقدمون خدماتهم لجميع أصحاب المصلحة بنزاهة لا تقبل المساومة وتفانٍ في أداء مهمتنا المتمثلة في تحسين نوعية الحياة والبيئة'.

ومن جانبه، أفاد كريستوف بيك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'إيكولاب': 'إنه لشرف عظيم أن نحظى بلقب إحدى الشركات الأكثر الأخلاقية في العالم للعام الخامس عشر على التوالي، وهو تكريم يعكس قيم ’إيكولاب‘ للعمل بنزاهة مهما كانت الظروف. وأُعرب عن فخري بقيادة شركة يلتزم فيها الشركاء بالقيام بما هو صحيح كل يوم، ويدركون أن العمليات الأخلاقية تعد جوهر نجاحنا على المدى الطويل'.

هذا وتفوق مؤشر الأخلاقيات لعام 2021 من 'إثيسفير'، وهو مجموعة من الشركات المتداولة في البورصة والتي تم تكريمها لحصولها على تصنيف الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لهذا العام، على مؤشر قابل للمقارنة يضم شركات كبرى بنسبة 7.1 نقطة مئوية على مدى الأعوام التقويمية الخمس الأخيرة.

وبقي الأداء المتفوق، والذي نشير إليه بـ'مفخرة الأخلاق' ثابتاً منذ أن بدأنا بتتبع أداء أسهم الشركات التي تمّ تكريمها. ونحن على يقين أن هذا الأداء المتفوق هو نتيجة لأنواع الممارسات التي تقود الشركة إلى إدراجها على قائمتنا - الممارسات التي تعكس الاستثمار في موظفيها، وفي ثقافتهم، ومجتمعاتهم. ونرى في هذه البيانات أن تلك الممارسات تؤدي مع مرور الوقت إلى أداء أقوى على الصعيد المالي.

وأضاف إربليتش: 'كما يتضح من هذا الأداء المتفوق المستمر، فإن الأخلاقيات تعد عنصراً جيداً للأعمال'.

وسيستضيف معهد 'إثيسفير' احتفالاً تكريمياً افتراضياً في 20 أبريل 2021 حيث سيلقي ريتشارد كيه ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة 'مايك ايه ويش' الكلمة الرئيسية. هذه ستكون السنة الخامسة عشر التي نحتفل خلالها بحاملي راية النزاهة خلال هذا الحفل.

المنهجية والنتائج

ترتكز عملية تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم على إطار 'حصة الأخلاقيات' الذي وضعه معهد 'إثيسفير'، وتتضمن هذه العملية أكثر من 200 نقطة بيانية حول الثقافة والممارسات البيئية والاجتماعية وأنشطة الأخلاقيات والامتثال والحوكمة والتنوع والمبادرات الهادفة لدعم سلسلة قيمة قوية. هذه العملية هي بمثابة إطار تشغيلي لجمع وتدوين الممارسات الرائدة للمؤسسات عبر القطاعات وفي جميع أنحاء العالم.

وقد تم هذا العام تبسيط العملية وتوسيع مجموعة الأسئلة لقياس كيفية تكيّف مقدمي الطلبات واستجابتهم لوباء الصحة العالمي والعوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة والسلامة والإنصاف والإدماج والعدالة الاجتماعية.

وتتلقى جميع الشركات التي تشارك في عملية التقييم بطاقة أداء تحليلية تزودهم برؤى حول المواضع التي تتعارض فيها برامجهم مع المعايير الصعبة للشركات الرائدة.

الشركات التي تمّ تكريمها

تتوفّر قائمة كاملة للشركات الأكثر أخلاقيةً في العالم لعام 2021 عبر الرابط الإلكتروني التالي:

/https://worldsmostethicalcompanies.com/honorees

تابعوا المحادثة على 'تويتر' عبر الوسم WorldsMostEthicalCompanies# 2021

لمحة عن 'إثيسفير'

يعدّ معهد 'إثيسفير' المعهد الرائد عالمياً في مجال تحديد الممارسات التجارية الأخلاقية وتطويرها، التي تدعم الطابع المؤسسي، والثقة في السوق ونجاح الشركة. ويتمتع 'إثيسفير' بخبرة عميقة في قياس المعايير الأخلاقية الأساسية وتحديدها باستخدام معلومات قائمة على البيانات من 'حصة الأخلاقيات'، ويعمل مع أكبر الشركات في العالم لتحسين رأس المال الثقافي بمعلومات مستقاة من بيانات تقييم الثقافة خاصتنا والتي تستند إلى الركائز الثمانية لثقافتنا الأخلاقية. ويعمل معهد 'إثيسفير' على تكريم الإنجازات الممتازة من خلال برنامج تكريم 'الشركات الأكثر أخلاقية في العالم' ويقدم مجموعة من الخبراء في المجال مع 'تحالف قيادة أخلاقيات الشركات'. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن معهد 'إثيسفير' عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://ethisphere.com

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. ويمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210223005189/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.