أخبار عاجلة

شبكة تلفزيون الصين الدولية: التحضيرات للألعاب الرياضية الشتوية في الصين على قدم وساق مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

الأربعاء 20 يناير 2021
مال واقتصاد

استعاد قطاع الألعاب الرياضية الشتوية في الصين نشاطه مجدداً على الرغم من الضربة التي تلقّاها العام السابق جرّاء جائحة 'كوفيد-19'، وبدأت الأمور تزداد حماوةً ولا سيّما في مدينتي تشانغجياكو وبكين اللتين ستستضيفان الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022.

ومع اقتراب موعد الألعاب، تشهدُ البلاد حماسةً متزايدة للتزلّج. ففي مركز المدينة في بكين، بمقدور السكان المحلّيّين ممارسة التزلج ورياضات البياثلون والكورلنج في المنزل بفضل حدثٍ خاص جرى الشهر الماضي.

ولم يتأخّر الرئيس الصيني شي جين بينغ، إذ قام على مدى يومين متتاليين بزيارات تفقدية للأعمال التحضيرية الجارية في المدينتين المضيفتين.

وبوصفه من عشاق الرياضات الشتوية القدامى، التقى شي بالرياضيين والمدربين وممثلي فرق العمليات والعاملين في البناء في منطقة المنافسات بمدينة تشانغجياكو الواقعة في مقاطعة خبي في شمال الصين.

وقد وصل شي إلى المدينة يوم الثلاثاء عبر خط سكك الحديد العالي السرعة الذي دُشِّن مؤخراً والذي يربط بين بكين وتشانغجياكو. ويهدف الخط الجديد إلى اختصار الوقت الذي يستغرقه السفر بين المدينتين المضيفتين من أكثر من ثلاث ساعات إلى 47 دقيقة فقط.

شي يدعو إلى تعزيز قطاع الألعاب الرياضية الشتوية في الصين

وخلال زيارته يوم الاثنين إلى حي يانكينغ في بكين، شدّد شي على دور الألعاب الأولمبية في تطوير الرياضات الشتوية في الصين.

وقال الرئيس الصيني خلال زيارته المركز الوطني للتزلج على المنحدرات الثلجية 'ناشونال ألباين سكيينج سنتر' إن الرياضات الجماعية هي الأساس لبناء مركز رياضي قوي.

ودعا شي إلى تطوير الرياضات الشتوية في الصين، وبالأخص الرياضات الثلجية، فضلاً عن الترويج بشكل أفضل للرياضات الشتوية بين 300 مليون شخص. كما أعرب عن آماله في أن تساهم استضافة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية في تحقيق هدف الصين في أن تصبح قوة رياضية عالمية.

وفي صالة 'كابيتال' للألعاب الرياضية، أطلع رياضيون ومدربون من فرق التزلج الفني على الجليد والتزلج السريع على مسار قصير الرئيس الصيني على استعداداتهم لدورة بكين 2022، معربين عن ثقتهم في الفوز بميداليات ذهبية.

وأشار شي إلى سعادته لرؤية الاستعدادات لدورة بكين 2022 وهي تجري على قدم وساق، وأن تدريب الرياضيين يحقق نتائج جليّة. كما عبّر عن ثقته في نجاح عروض الرياضات الشتوية الرائعة لعام 2022.

وتستضيف صالة 'كابيتال' للألعاب الرياضية فعاليات التزلج الفني على الجليد والتزلج السريع على مسارٍ قصير، في حين سيستضيف 'ناشونال ألباين سكيينج سنتر' فعاليات التزلج على المنحدرات الثلجية.

هذا وسيتم استخدام ما يصل إلى 25 موقعاً للعروض التنافسية وغير التنافسية في كل من بكين وتشانغجياكو، خلال الألعاب.

ووفقاً للجنة إدارة الحديقة الأولمبية، فمن المتوقع أن تُستكمَل القرية الأولمبية الشتوية بحلول يونيو من هذا العام.

لقراءة المقالة الأصلية الرجاء النقر هنا.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210119006168/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.